الفرنسي هنري صاحب الهدف الثاني بالمباراة (الفرنسية-أرشيف)

استعاد أرسنال توازنه بالدوري الإنجليزي لكرة القدم, بفوزه على مضيفه برمنغهام بهدفين نظيفين مساء السبت. بينما حقق مانشستر يونايتد فوزا مهما على ضيفه فولهام 4-2 ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.

وكان أرسنال خسر ثلاثا من مبارياته الأربع الأخيرة وخرج من مسابقة الكأس, ومن كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في مدى أربعة أيام الأسبوع الماضي.

وافتتح التسجيل لأرسنال مهاجمه التوغولي الجديد إيمانويل أديبايور المنتقل اليه قبل ثلاثة أسابيع من موناكو الفرنسي (21) قبل أن يضيف الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني (63) ليصعد الفريق للمركز الخامس برصيد 40 نقطة.

وفي المباراة الثانية جاءت رباعية مانشستر عن طريق الكوري الجنوبي بارك جي سونغ (6) والبرتغالي كيرستيان رونالدو (16 و87) والفرنسي لويس ساها (23) بينما سجل لفولهام براين ماكبرايد (22) والأيسلندي هايدار هيلغوسون (37).

ورفع مانشستر رصيده إلى 51 نقطة فيما تجمد رصيد فولهام عند 23 نقطة بالمركز الثالث عشر.

وسقط ميدلسبره أمام ضيفه أستون فيلا بأربعة أهداف نظيفة بمباراة كان نجمها الأول مهاجم أستون فيلا لي مور صاحب ثلاثية (18 و62 و64) وأضاف المهاجم الدولي السابق المخضرم كيفن فيليبس هدفا (24).

النتائج الأخرى:
استهل نيوكاسل يونايتد مشواره بإشراف الثنائي المؤقت غلين رودر واللاعب المخضرم ألن شيرر اللذين حلا محل غريام سونس المقال من منصبه، بالفوز على بورتسموث بهدفين سجلهما نزوغبيا (41) وشيرر نفسه (64).

وتغلب أيضا, وست هام على سندرلاند بهدفين سجلهما مهاجمه الجديد دين أشتون (81) وبول كونشيسكي (87) ووست بروميتش ألبيون على بلاكبيرن بالنتيجة ذاتها وسجل هدفيه كيفن كامبل (6) وجوناثان غرينينغ (32).

وفاز إيفرتون على مانشستر سيتي بهدف سجله ديفد وير في الدقيقة الثامنة, في حين تعادل بولتون مع ويغان 1-1, وسجل للأول اليوناني ستيليوس جاناكوبولوس (63) وللثاني يوهانسون (77).

وتختتم المرحلة مساء الأحد بلقاء توتنهام مع تشارلتون، فضلا عن مواجهة من العيار الثقيل تجمع تشلسي المتصدر وحامل اللقب مع ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا. 

المصدر : الفرنسية