آثار الهزيمة والأمطار الغزيرة تبدو على نجمي ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان (يمين) والبرازيلي رونالدو (رويترز)


عاد ريال مدريد ليتذوق طعم الهزائم ولقي خسارته السابعة هذا الموسم على يد مضيفه مايوركا بنتيجة 1-2 مساء اليوم الأحد بينما تعادل فالنسيا مع ضيفه خيتافي 1-1 وهو ما يصب في مصلحة برشلونة حامل اللقب الذي فاز على مضيفه سرقسطة 2-صفر في افتتاح المرحلة مساء أمس ليتصدر الترتيب بفارق 8 نقاط عن فالنسيا و10 عن ريال مدريد.
 
في المباراة الأولى تقدم ريال مدريد بهدف لمدافعه سيرجيو راموس في الدقيقة 31, بيد أن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني وسجلوا هدفين بواسطة الأرجنتيني لياندرو بيسكوليتشي (52 من ركلة جزاء) والفنزويلي خوان أرانغو (80) رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.
 
وفي المباراة الثانية، عانى فالنسيا أمام خيتافي وانتظر حتى الدقيقة 77 لتسجيل هدف التقدم عبر دافيد نافارو مستغلا النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد المدافع الأرجنتيني أنيبال ماتيلان في الدقيقة 65, لكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل عبر نانو نانو في الدقيقة 87.
 

نجم فالنسيا دافيد فيا يتحسر على إضاعة فرصة للتسجيل (الفرنسية)

بقية النتائج
وصعد سلتا فيغو إلى المركز الخامس بفوزه على ضيفه قادش بهدفين نظيفين سجلهما بابلو أندريس كونتريراس (37) ودافيد سيلفا (73)، ليرفع الفائز رصيده إلى 42 نقطة مستغلا الخسارة الكبيرة لأشبيلية الخامس سابقا أمام مضيفه إسبانيول بخسمة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي فريدسون (5) وبابلو خافير زاباليتا (47) ولويس غارسيا (53 و56 و66 من ركلة جزاء).
 
ولعب أشبيلية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد خافي نافارو لتلقيه الإنذار الثاني.
 
وفي بقية المباريات، أنعش بيتيس آماله في البقاء بدوري الأضواء عندما عمق جراح ضيفه ريال سوسييداد بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما داني (32) والسلفادوري روبرت بينيو (90)، بينما تعادل أتليتك بلباو مع فياريال بهدف لأريتز أدوريز (41) مقابل هدف للأوروغوياني دييغو فورلان (44)، علما بأن بلباو أضاع فرصة انتزاع الفوز في الدقيقة الأخيرة عندما أهدر لاعبه  بابلو أورباييز ركلة جزاء.
 
وتعادل ألافيس مع ريسينغ سانتاندر بهدفين للبرازيلي نينيه (19) والأسترالي جون ألويزي (34) مقابل هدفين للتشيلي ماوريسيو بيريرا (26 من ركلة جزاء) والفرنسي ويلفريد دالما (72).

ويلعب لاحقا أوساسونا مع ديبورتيفو كورونا.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة            58 نقطة من 25 مباراة
   2- فالنسيا             50 من 25
   3- ريال مدريد        48 من 25
   4- أوساسونا          46 من 24
   5- سلتا فيغو          42 من 25 

المصدر : الفرنسية