يوفنتوس يتابع زحفه نحو اللقب وقطبا ميلانو يطاردانه (الفرنسية)

حققت فرق المقدمة في الدوري الإيطالي لكرة القدم يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان انتصارات مهمة فيما حقق روما إنجازا رائعا عندما انفرد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في البطولة.

فقد عزز يوفنتوس حامل اللقب انفراده بالقمة عندما فاز على أرضه وبين جمهوره على ليتشي فريق الذيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع الـ 27 من الدوري.

وتناوب على تسجيل الأهداف الثلاثة جينارو ديل فيكيو والبرازيلي إيمرسون وأليساندرو ديل بييرو، في الدقائق 18 و44 و88 من المباراة التي حضرها ما يقارب 25 ألف متفرج.

ورفع فريق السيدة العجوز رصيده إلى 70 نقطة متفوقا بعشر نقاط على ميلان أقرب المنافسين إليه، والذي تغلب خارج ملعبه على باليرمو بهدفين نظيفين أمام نحو 33 ألف مشاهد.

وسجل هدفي ميلان فيليبو إينزاغي (72) والأوكراني أندري شفتشنكو (83), وغاب عن ميلان حارسه الدولي ديدا بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام بايرن ميونيخ الألماني بدوري الأبطال (1-1) ولعب مكانه الأسترالي زيليكو كالاتش.

وفي مباراة أخرى, فاز إنتر ميلان على مضيفه أودينيزي 3-1, وسجل أهدافه الأرجنتيني خوليو كروز(18 و47) والنيجيري أوبافيمي مارتينز (59), في حين سجل فيتشنزو ياكينتا هدف أودينيزي الوحيد (83). ويحتل الإننتر المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

لاعبو روما يحتفلون بالفوز وبالرقم القياسي (الفرنسية)

روما هزم لاتسيو
وصعد روما للمركز الرابع في قائمة الترتيب بعد فوزه على أرضه على لاتسيو بهدفين للا شيء، رافعا رصيده إلى 54 نقطة وهو الانتصار الحادي عشر على التوالي لينفرد بالرقم القياسي في هذا الشأن بعد أن كان يتقاسمه مع  يوفنتوس (1930-1931) وميلان (1950-1951) وبولونيا (1963-1964) برصيد 10 انتصارات متتالية لكل فريق. 

ولم يتأثر روما بغياب قائده فرانشيسكو توتي (15 هدفا في الدوري) بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام إمبولي (1-صفر) في المرحلة السابقة والتي ستبعده ثلاثة أشهر.

وتقدم روما الذي يقوده المدرب لوتشيانو سباليتي عن طريق اللاعب البرازيلي رودريغو تادي (31)، ثم نجح في مواجهة هجمات لاتسيو التي قادها نجمه المخضرم باولو دي كانيو قبل أن يستثمر هجمة مرتدة ويسجل منها الهدف الثاني عن طريق اللاعب الشاب ألبرتو أكيلاني.

وفي المباريات الأخرى, فاز إسكولي في ملعبه على ميسينا بهدف للا شيء, وسيينا على سمبدوريا بنفس النتيجة، وتعادل كالياري مع كييفو فيرونا بهدفين لكل، بينما تعادل إمبولي مع تريفيزو بهدف لكل فريق.

المصدر : وكالات