رونالدينيو وحكم المباراة يحاولان إقناع إيتو (يسار) بعدم مغادرة الملعب (رويترز)


عاقب برشلونة جماهير مضيفه سرقسطة بطريقته الخاصة، حيث رد على الهتافات العنصرية التي رددتها الجماهير ضد نجمه الكاميروني صامويل إيتو بتسجيل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة ليحقق الفريق فوزا مهما بالمباراة التي جرت مساء أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وكانت المباراة بدأت متكافئة بين الجانبين وخلا شوطها الأول من الفرص الحقيقية للتسجيل, ثم تحسن أداء برشلونة مع بداية الشوط الثاني وبدأ في تشكيل الكثير من الخطورة على مرمى مضيفه.
 
وتصاعدت الإثارة قبل نحو 13 دقيقة من النهاية عندما اتخذ إيتو قرارا شجاعا بمغادرة الملعب احتجاجا على الهتافات العنصرية البغيضة التي وجهتها له جماهير سرقسطة لكن زملاءه حاولوا بقوة إثناءه عن قراره ومعهم حكم المباراة فيكتور إيسكويناس توريس الذي أوقف اللعب وطلب توجيه نداء عبر الإذاعة الداخلية لوقف الإساءة للنجم الكاميروني.
 
وبعد لحظات من استئناف اللعب نجح برشلونة في افتتاح التسجيل عبر نجمه البرازيلي رونالدو الذي تصدى بنجاح لركلة جزاء احتسبت بعد إبعاد لاعب سرقسطة ألبرت سيلاديس الكرة بيده من على خط المرمى ليتلقى بدوره بطاقة حمراء.

وبعد دقيقتين مرر إيتو كرة رائعة لزميله السويدي هنريك لارسون الذي سجل الهدف الثاني رافعا رصيده الشخصي إلى 6 أهداف مقابل 13 لرونالدينيو و18 لإيتو متصدر قائمة الهدافين وصاحب لقب أفضل لاعب في أفريقيا وثالث أفضل لاعبي العالم.
 
وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 58 نقطة متقدما بتسع نقاط على فالنسيا الذي يلتقي مساء اليوم الأحد مع خيتافي وبعشر نقاط على ريال مدريد الذي يحل ضيفا على مايوركا.
 

إيتو تلاعب بدفاع سرقسطة (الأوروبية)

فوز كبير لأتليتكو

وفي مباراة أخرى جرت مساء السبت على ملعب فيسنتي كالديرون, عمق أتليتكو مدريد جراح ملقا صاحب المركز الأخير عندما سحقه بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها القائد فرناندو توريس (5 و10) والأرجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز (40) وفاليرا (67 و90).
 
ورفع توريس رصيده إلى 10 أهداف على لائحة الهدافين هذا الموسم مقابل 9 لرودريغيز.
 
وأهدر الدولي الصربي ماتيا كيزمان ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 45، علما بأن الفريق الزائر أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دودا في الدقيقة 78.
 
وفي بقية مباريات المرحلة التي تجرى مساء اليوم يلعب بيتيس مع ريال سوسيداد, وسلتا فيغو مع قادش, وإسبانيول مع أشبيلية, وأتلتيك بلباو مع فياريال, وألافيس مع ريسينغ سانتاندر, وأوساسونا مع ديبورتيفو كورونا.

المصدر : وكالات