فرانك لامبارد افتتح هدفي تشلسي في مرمى بورتسموث (الأوروبية)


استعاد تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم توازنه بعد خسارتين متتاليتين وفاز ضيفه على بورتسموث 2-صفر، بينما خسر أرسنال أمام مضيفه بلاكبيرن صفر-1 مساء اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين للبطولة.
 
وفي حضور أكثر من 42 ألف متفرج احتشدوا بملعب "ستامفورد بريدج" وجد حامل اللقب صعوبة كبيرة في هز شباك منافسه المتواضع الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 65 لافتتاح التسجيل عبر نجمه الدولي فرانك لامبارد رافعا رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم, قبل أن يضيف الدولي الهولندي أريين روبن الهدف الثاني في الدقيقة 78.
 
وكان تشلسي لقي خسارة قاسية أمام مضيفه ميدلسبره صفر-3 في المرحلة السادسة والعشرين قبل أسبوعين, ثم سقط أمام ضيفه برشلونة الإسباني 1-2 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وبات تشلسي الذي رفع رصيده إلى 69 نقطة يتقدم بفارق 15 نقطة كاملة عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد الذي تأجلت مباراته مع وست هام بسبب خوضه المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد ويغان غدا الأحد في كارديف.
 

الهولندي أريين روبن سجل الهدف الثاني لتشلسي (الأوروبية)

أرسنال يتراجع
وفي المباراة الثانية، فشل أرسنال في اكتساب قوة دفع محلية من فوزه الأوروبي الكبير على مضيفه ريال مدريد الثلاثاء الماضي بهدف نظيف، وخسر أمام بلاكبيرن ليلقى خسارته الثانية على التوالي بالدوري المحلي بعد الأولى أمام ليفربول بالنتيجة ذاتها في 14 فبراير/شباط الجاري في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة.
 
وسجل بلاكبيرن هدف الفوز في الدقيقة 19 عن طريق الدانماركي مورتن بيدرسن الذي سجل هدفه الشخصي الثامن هذا الموسم إثر مجهود فردي رائع للويلزي كريغ بيلامي من الجهة اليمنى.
 
وفي بقية المباريات، قاد الدولي البيروفي نولبرتو سولانو فريقه نيوكاسل إلى الفوز على ضيفه إيفرتون بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 64 و76، بينما  فاز برمنغهام على سندرلاند بهدف وحيد سجله إميل هيسكي في الدقيقة 39، وتعادل تشارلتون أثلتيك مع أستون فيلا صفر-صفر.
 
وتختتم المرحلة غدا فيلعب ليفربول مع مانشستر سيتي, وبولتون مع فولهام, ووست بروميتش ألبيون مع ميدلسبره. وكان توتنهام تعادل مع ويغان 2-2 في مباراة مبكرة من المرحلة جرت في في 19 من الشهر الجاري.

المصدر : وكالات