السد يستعيد قمة الدوري القطري والأهلي يسحق العربي
آخر تحديث: 2006/2/26 الساعة 01:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/26 الساعة 01:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/28 هـ

السد يستعيد قمة الدوري القطري والأهلي يسحق العربي

نجما السد الإكوادوري كارلوس تينوريو (يسار) والكولومبي دييغو سانشيز (الجزيرة نت)
استعاد السد صدارة الدوري القطري لكرة القدم بفوزه على الشمال 2-1 مساء السبت، بينما حقق الأهلي فوزا كبيرا على العربي 4-1 في ختام المرحلة الثانية والعشرين للبطولة.
 
وسيطر السد على مجريات المباراة التي جرت على ملعب حمد بن سحيم بنادي قطر لكن شباكه تلقت هدفا مفاجئا عن طريق مهاجم  الشمال الفرنسي سيمبا نداي في الدقيقة العاشرة.
 
ونجح النجم العماني الدولي خليفة عايل في إدراك التعادل للسد من قذيفة بعيدة المدى في الدقيقة 25 علما بأن نفس اللاعب تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 50 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
 
ولم يتأثر السد بطل الموسم قبل الماضي بالنقص العددي حيث نجح في تحقيق الفوز الثمين عبر مهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو من ركلة جزاء في الدقيقة 76، ليرفع الفريق رصيده إلى 45 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر قطر الذي شاركه الصدارة مؤقتا بفوزه على الخور 2-صفر مساء الجمعة, فيما بقي الشمال في المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة.
 
ثلاثية للسهيلي
وفي المباراة الثانية، أجهض الأهلي آمال العربي في المنافسة على اللقب وحقق فوزا كبيرا عليه ليثأر لخسارته أمامه مرتين في الدورين الأول والثاني من المسابقة التي تقام من ثلاثة أدوار وليس اثنين كما هو المعتاد في بقية دول العالم.
 
وتقدم الأهلي مبكرا إثر تسديدة قوية للاعبه المغربي خالد السهيلي (4) ثم أضاف العماني حسن مظفر الهدف الثاني بتسديدة قوية أخرى (17) قبل أن يعود السهيلي للتسجيل (36) بضربة رأس.
 
وقلص العربي الفارق في الدقيقة 60 عبر سيد بشير من ركلة جزاء, لكن السهيلي عاد للتسجيل للمرة الثالثة مسجلا الهدف الرابع لفريقه قبل النهاية بخمس دقائق، ليصعد الأهلي إلى المركز الخامس برصيد 29 نقطة مقابل 36 للعربي الثالث.
المصدر : الفرنسية