الهلال السوداني يقصي الوداد المغربي عن أبطال العرب
آخر تحديث: 2006/2/24 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في كردستان العراق:نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت 72%
آخر تحديث: 2006/2/24 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/26 هـ

الهلال السوداني يقصي الوداد المغربي عن أبطال العرب

أكمل الهلال السوداني المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم بعدما نجح في إقصاء مضيفه الوداد المغربي رغم الهزيمة أمامه مساء أمس الأربعاء 2-3 بمدينة الرباط في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.
 
واستفاد الهلال من فوزه بمباراة الذهاب التي جرت في أم درمان 1-صفر وبالتالي من تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين في حالة التعادل في مجموع المباراتين.
 
وتقدم الوداد بهدف مبكر عبر لاعب بوركينا فاسو إبراهيما توريه في الدقيقة 7 لكن الهلال تعادل عبر لاعبه النيجري كلاتشي في الدقيقة 26 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
 
وشهد الشوط الثاني صراعا مثيرا بين دفاع الهلال وهجوم الوداد الذي كان يحتاج لتسجيل هدفين لكن التفوق كان للدفاع السوداني حتى الدقيقة 88 عندما تقدم الوداد عبر ركلة جزاء تصدى لها هشام اللويسي ليبعث بصيصا من الأمل في الدقائق المتبقية.
 
ووسط هجمات الوداد المتواصلة أملا في تسجيل هدف التأهل خطف الهلال هدفا عن طريق النيجيري غودوين نديسي إثر خطأ من دفاع الوداد في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتتلاشى آمال الفريق المغربي رغم هدف الفوز الذي سجله في اللحظات الأخيرة عبر محمد بورجي والذي لم يكن كافيا للبقاء في البطولة.
 
وبهذه النتيجة بات الهلال السوداني آخر المتأهلين إلى نصف النهائي كما أنه أول فريق سوداني يصل إلى هذا الدور، علما بأنه سيلتقي في الدور المقبل مع فريق مغربي آخر هو الرجاء البيضاوي، فيما تجمع مباراة نصف النهائي الأخرى بين إنبي المصري والوحدات الأردني.
 
جدير بالذكر أن الصفاقسي التونسي فاز بالنسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال العرب، بينما فاز اتحاد جدة السعودي بلقب النسخة الثانية العام الماضي.
المصدر : وكالات