المنتخب القطري يفتتح مشواره بأمم آسيا بفوز كبير على هونغ كونغ (الفرنسية)

حقق المنتخب القطري فوزا مهما في أولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا لكرة القدم المقرر إقامتها من 7 إلى 29 يوليو/تموز 2007 في ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وفيتنام, بفوزه على هونغ كونغ بثلاثية نظيفة اليوم ضمن المجموعة السادسة للتصفيات.

وحسم القطريون النتيجة في شوطها الأول, حيث بكروا بالتسجيل عبر حسين ياسر (11) وأضاف سيد علي بشير الهدف الثاني (44), قبل أن يعزز ماجد حسن فوز فريقه بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة. 

وفي المجموعة ذاتها فازت أوزبكستان على بنغلاديش 5-صفر, وسجل أهدافها غينريخ (10 و52) ودجيباروف (24) وشاتسكيخ (34 و84).

وفي المجموعة الأولى, اكتسح المنتخب السعودي نظيرة اليمني بأربعة أهداف نظيفة في لقاء جمعهما على ملعب علي محسن بصنعاء.

ورغم البداية الهجومية الرائعة من جانب اليمن وسط تشجيع حماسي من الجماهير، نجح السعودي في التقدم بهدف في الشوط الأول سجله أحمد الصويلح (14) ثم أضاف الفريق الزائر ثلاثة بالشوط الثاني عن طريق الصويلح (89) ومحمد الشلهوب (77 و90).

وضمن المجموعة الأولى أيضا, استهل المنتخب الياباني حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على نظيره الهندي بسداسية نظيفة, تناوب على تسجيلها أونو (32) وماكي (58) وفوكونيشي (68) وكوبو (79 و90) وساتو (83).

وفي بداية المباراة اعتمد الهندي على الهجمات المرتدة بقيادة مهاجمه بهايتشونغ بهوتيا الذي كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 40 من ركلة حرة, إلا أن نظيره الياباني ألقى بكل ثقله على دفاع الهند في الشوط الثاني ليعزز تقدمه وحسم اللقاء لصالحه.

فوز الإمارات والأردن
وفي المجموعة الثالثة فازت الإمارات على ضيفتها عُمان بهدف نظيف سجله إسماعيل مطر في الدقيقة 15, بينما فاز الأردن على باكستان بثلاثية نظيفة سجلها حاتم عقل (27 ركلة جزاء) ومحمود شلباية (35) وبدران الشقران (40).

العراق يتلقى صدمة بهزيمته أمام سنغافورة (الفرنسية)

ومني المنتخب العراقي لكرة القدم بخسارة أمام مضيفه السنغافوري صفر-2 ضمن المجموعة الخامسة, حيث سجل الهدفين خيرول عمري (24) ونوح علم شاه (83).

وفي نفس المجموعة فازت الصين على فلسطين بهدفين سجلهما دو واي (23) ولي واي فينغ (62).

وفي المجموعة الثانية، انتزع المنتخب الكوري الجنوبي فوزا ثمينا من مضيفه السوري 2-1 بمدينة حلب. وسجل كيم دو هيون (5) ولي تشون سوو (50) هدفي الضيوف, وفراس الخطيب (49) هدف سوريا.

وفي نفس المجموعة فاز الإيراني على ضيفه التايواني 4-صفر في طهران, وتناوب على التسجيل تيموتيان (35) ومادانشي (47 و60) وعلي دائي (82).

وفي المجموعة الرابعة لقيت البحرين خسارة كبيرة بملعبها أمام أستراليا التي تشارك لأول مرة بتصفيات آسيا بنتيجة 1-3 حيث تقدم أصحاب الملعب بهدف لحسين علي (36) ثم رد الضيوف بثلاثة أهداف عبر وارتشي طومسون (54) وجوزيب سكوكو (79) وأحمد الريش (87 من ركلة جزاء).

وفي نفس المجموعة تعادل لبنان مع الكويت 1-1 في بيروت، حيث تقدم الضيوف عبر فهد الأحمد (25) ثم تعادل صاحب الملعب بواسطة علي ناصر الدين (67).

المصدر : وكالات