فوز أرسنال وبنفيكا وليون في دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2006/2/23 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/23 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/25 هـ

فوز أرسنال وبنفيكا وليون في دوري أبطال أوروبا

الفرنسي تيري هنري (يمين) سجل هدف الفوز لأرسنال في مرمى ريال مدريد (رويترز) 

خطا أرسنال الإنجليزي خطوة كبيرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه ريال مدريد الإسباني 1-صفر مساء الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني للبطولة.

ولم يقدم أصحاب الأرض العرض المنتظر حيث فشل النجوم الإنجليزي ديفد بيكهام والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو في تهديد مرمى أرسنال إلا فيما ندر.

في المقابل قاد الفرنسي تيري هنري زملاءه لفوز مستحق ومنحهم التقدم بعد مجهود فردي من منتصف الملعب حيث تخلص من ثلاثة مدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كاسياس في الدقيقة 47.

وأهدر مهاجمو أرسنال فرصا محققة للتسجيل بينما تصدى الدفاع لهجمات الفريق الإسباني التي قادها من الجهة اليسرى الإسباني المتألق خوزيه أنطونيو رييس خاصة أواخر الشوط الثاني.

وشهدت المباراة أول مشاركة أوروبية لنجم ريال مدريد راؤول بعد غياب 3 أشهر بسبب الإصابة لكنه لم يفلح في تغيير النتيجة، لتصبح مهمة الفريق الإسباني صعبة في لقاء الإياب الشهر المقبل على ملعب أرسنال الذي يبدو لاعبوه مصممين على تعويض إخفاقاتهم المحلية الموسم الحالي.

كما حقق ليون الفرنسي فوزا غاليا على مضيفه أيندهوفن بهدف سجله البرازيلي جونينيو برنامبوكانو (65) ليقترب كثيرا من الثأر لهزيمته من أيندهوفن في ربع نهائي المسابقة الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-2 بعد أن تعادلا 1-1 ذهابا وإيابا.

ضربة جزاء منحت تعادلا ثمينا لميلان (رويترز)

تعادل إيجابي
وسقط بايرن ميونخ الألماني في فخ التعادل أمام ضيفه ميلان الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي بهدف لكل منهما.

تقدم قائد المنتخب النجم الألماني مايكل بالاك لأصحاب الأرض بكرة صاروخية أطلقها من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس البرازيلي نيلسون ديدا (23).

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وكان أبرزها لميلان بعد لعبة مشتركة بين الهولندي كلارنس سيدورف والبرازيلي سيرجينيو الذي حول الكرة داخل المنطقة فارتدت من يد المدافع الفرنسي فاليريان إسماعيل فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح الأوكراني أندري شفتشينكو يمين حارس بايرن ميونخ في الدقيقة (57).

وفي مباراة أخرى خسر ليفربول الإنجليزي حامل اللقب أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف سجله المدافع البرازيلي لويزاو قبل نهاية المباراة بست دقائق. ويعد هذا أول هدف يسكن شباك ليفربول في البطولة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتستكمل اليوم بقية مباريات الدور الثاني بمواجهة ثأرية بين تشلسي الإنجليزي وضيفه برشلونة الإسباني، علما بأن الأخير خرج الموسم الماضي أمام تشلسي ضمن نفس الدور حيث جرى تلاسن بين مدربي الفريقين.

ويستضيف فيردر بريمن الألماني يوفنتوس الإيطالي، وأياكس الهولندي إنتر ميلان الإيطالي، في حين يلعب رينجرز الأسكتلندي مع فياريال الإسباني.

المصدر : وكالات