الشرق يهزم الغرب بمهرجان كل النجوم وجيمس أفضل لاعب
آخر تحديث: 2006/2/20 الساعة 22:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/20 الساعة 22:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/21 هـ

الشرق يهزم الغرب بمهرجان كل النجوم وجيمس أفضل لاعب

نجم الشرق الفرنسي توني باركر يحاول التسجيل ولاعب الغرب بن والاس يتأهل لمنعه (الفرنسية)


قاد ليبرون جيمس لاعب كليفلاند كافالييرز فريق المنطقة الغربية لفوز مثير على المنطقة الشرقية بنتيجة 122-120, في مباراة كل النجوم الاستعراضية "all stars" التي تقام سنويا بمشاركة أبرز نجوم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
ودخل جيمس البالغ من العمر 21 عاما تاريخ السلة الأميركية عندما اختير أفضل لاعب في المباراة التي أقيمت بمدينة هيوستن، حيث أصبح أصغر لاعب يحصل على هذا الشرف.

وسجل جيمس خلال هذه المباراة 29 نقطة ليقود المنطقة الشرقية لتعزيز سجلها في هذه المباراة التقليدية، حيث فازت بها 34 مرة مقابل 21 للغربية في 55 مرة جرت فيها هذه المباراة، علما بأن مباراة العام الماضي انتهت لمصلحة الشرق بقيادة نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ألن إيفرسون الذي اختير أفضل لاعب.
 
وساهم أربعة من نجوم ديترويت بيستونز هم تشانسي بيلابس وريتشارد هاميلتون وبن والاس ورشيد والاس في فوز الشرق بالمباراة التي جرت مساء الأحد بالتوقيت المحلي، حيث قاموا بدور دفاعي متميز ونجحوا في إيقاف فريق الغرب الذي كان متقدما بفارق 21 نقطة 74-53 بعد قليل من بداية الربع الثالث، علما بأن الربع الأول انتهى بالتعادل 28-28 والثاني بتقدم الغرب 70-53.
 
وكان أبرز لاعبي الغرب هو تريسي ماكغريدي نجم هيوستن روكتس الذي لعب أمام جماهيره وأنهى المباراة كأفضل مسجل برصيد 36 نقطة.
 

جيمس الشهير بالملك يحمل جائزة أفضل لاعب (رويترز)

أداء جماعي

وكان لمدرب ديترويت، فليب ساندرز لمسته الخاصة على فوز المنطقة الشرقية خصوا من ناحية الأداء الجماعي إذ توزع التسجيل على أكثر من لاعب, فبالاضافة إلى تألق جيمس في مشاركه الثانية بمهرجان "كل النجوم", أضاف دواين وايد 20 نقطة وزميله العملاق شاكيل أونيل 17 نقطة و9 متابعات, وبيلابس 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة وإيفرسون 12 نقطة.
 
أما فريق الغرب الذي قاده مدرب دالاس مافريكس، إيفري جونسون فكان ماكغريدي أبرز مسجليه برصيد 36 نقطة وأضاف تيم دنكان عملاق سان أنطونيو سبيرز 15 نقطة, وشون ماريون لاعب فينيكس صنز 14 نقطة و8 متابعات، فيما اكتفى كوبي براينت نجم لوس أنجلوس ليكرز بـ 8 نقاط،  والصيني ياو مينغ عملاق هيوستن الذي تصدر لائحة التصويت المخصص لهذه المباراة بـ5 نقاط.
 
وكانت فعاليات مهرجان كل النجوم قد انطلقت الجمعة الماضي بمباراة فريق "روكي" الذي يضم اللاعبين الذين يخوضون عامهم الأول في دوري السلة الأميركي للمحترفين وفريق "سوفمور" الذين يخوضون عامهم الثاني وانتهت المباراة بفوز الأخير 106-96بقيادة لاعب فيلادلفيا أندري إيغودالا، الذي خلف نجم دنفر ناغتس كارميلو أنطوني في حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله 30 نقطة.
 
مهارات خاصة
وجرت السبت الماضي مسابقتا الرميات الثلاثية والساحقة حيث كانت المفارقة في فوز العملاق الألماني ديريك نوفيتسكي نجم دالاس بجائزة الرميات الثلاثية متفوقا على لاعب سياتل سوبر سونيكس راي ألن ولاعب واشنطن ويزاردز غيلبرت أريناس.
 
وفاز بجائزة الرميات الساحقة أقصر اللاعبين قامة وهو نايت روبنسون (175 سنتم) من فريق نيويورك نيكس متفوقا على إيغودالا وحكيم واريك من ممفيس غريزليز وبطل العام الماضي جوش سميث لاعب أتلانتا هوكس. 
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: