انتزع الزمالك المركز الثاني في الدوري المصري لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه الاتحاد السكندري 3-صفر مساء الأحد، ليواصل ملاحقته للأهلي المتصدر وحامل اللقب الذي فاز مساء السبت على الكروم بنفس النتيجة.
 
وتفوق الاتحاد في بداية المباراة التي جرت على ملعبه بمدينة الإسكندرية في ختام المرحلة الرابعة عشرة للبطولة، لكن الزمالك كان الأكثر فاعلية وأنهى الشوط الأول بهدفين لمهاجميه عبد الحليم علي (15) وجمال حمزة (42).
 
وفي الدقيقة الأخيرة للمباراة أضاف المهاجم البديل مصطفى جعفر الهدف الثالث، ليحقق الزمالك فوزا كبيرا في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي كاجودا.
 
ورفع الزمالك رصيده إلى 29 نقطة من 13 مباراة بفارق 4 نقاط خلف غريمه التقليدي الأهلي، لكن الأخير يملك مباراتين مؤجلتين إحداهما ضد الزمالك,
فيما بقي الاتحاد السكندري خامسا برصيد 19 نقطة. 
 
وكانت مباريات المرحلة قد انطلقت السبت وشهدت فوز الأهلي على ضيفه الكروم بثلاثة أهداف لمحمد عبد الوهاب ومحمد أبو تريكة (هدفين)، بينما عزز طلائع الجيش موقعه في المركز الرابع برصيد 22 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه الإسماعيلي بهدف وحيد سجله وليد أصلان في الدقيقة 33، علما بأن الإسماعيلي خاض مباراته الأولى تحت قيادة مدربه السابق الألماني ثيو بوكير.
 
وتخلص أسمنت السويس من المركز الأخير بفوزه على المقاولون العرب بهدفين نظيفين لعادل مصطفى (37) ومحمد سلام (90 من ركلة جزاء)، وتعادل الألومنيوم مع غزل المحلة صفر-صفر، فيما تأجلت مباراتا المصري مع حرس الحدود وإنبي مع أسمنت أسيوط.

المصدر : الفرنسية