مصر والكونغو في ربع نهائي أفريقيا غدا
آخر تحديث: 2006/2/2 الساعة 21:57 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/2 الساعة 21:57 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/4 هـ

مصر والكونغو في ربع نهائي أفريقيا غدا


تنطلق غدا الجمعة مباريات الدور ربع النهائي للنسخة الخامسة والعشرين لأمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى العاشر من الشهر الحالي, وتقام المباراة الأولى بين المنتخب المصري ونظيره الكونغولي الديمقراطي على ملعب القاهرة الدولي والثانية بين غينيا والسنغال.

وقد صرح مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة أن مهمة فريقه لن تكون سهلة لبلوغ المباراة النهائية، وأن جميع المباريات صعبة ولا وجود لفارق كبير بين المنتخبات المتأهلة لربع النهائي. وأضاف أن منتخب الكونغو الديمقراطية فريق لا يستهان به.

ويغيب عن المنتخب المصري نجم توتنهام الإنجليزي أحمد حسام (ميدو) بسبب الإصابة، ولاعب الوسط المتألق محمد أبو تريكة بسبب الإيقاف, في حين يغيب عن الكونغو ثلاثة لاعبين هم مابي مبورتو تريزور والمدافعان أديكامبي أولوفادي وفيليسيان كابوندي.

حظ وافر لغينيا
ويملك المنتخب الغيني حظوظا وافرة لتخطي الدور ربع النهائي عندما يلاقي الفريق السنغالي الجريح، الذي بلغ الدور ربع النهائي بخسارتين وفوز واحد.

ويدخل الغينيون المباراة بمعنويات عالية بعد انتصاراتهم الثلاثة المتتالية في الدور الأول، وأبرزها فوزهم الأخير على تونس حاملة اللقب بثلاثية نظيفة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها غينيا الدور ربع النهائي، وهي تسعى إلى تخطي هذه المرحلة للمرة الأولى في تاريخها, علما بأنها فشلت في ذلك 5 مرات من 8 مشاركات.

وفي المقابل, يدرك المنتخب السنغالي جيدا صعوبة مواجهة غينيا, إذ قال مدربه عبدو الله سار إن غينيا فاجأت الجميع بنتائجها في البطولة الحالية، مضيفا أن منتخبها قوي ومعنويات لاعبيها عالية ومن الصعب الفوز عليها, "لكننا قمنا باستعداد جيد لمواجهتها وعملنا على تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها أمام نيجيريا (1-2) في المباراة الأخيرة".

المصدر : الفرنسية