لارسن يحتفل بهدفه بين رونالدينيو والبرتغالي ديكو (الفرنسية)


عاد النجم البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعبي العالم إلى صفوف فريقه برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم لتعود معه الانتصارات حيث قاد فريقه لفوز كبير على ضيفه بيتيس 5-1، بينما واصل ريال مدريد انتصاراته وفاز على ضيفه ألافيس 3-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين للبطولة. 

ورغم أفضلية بيتيس في بداية اللقاء الذي جرى مساء السبت فإن لاعبي برشلونة نجحوا في استعادة الزمام وبدا واضحا سعيهم إلى تحقيق فوز كبير يعوض خسارتهم في المرحلتين السابقتين أمام أتلتيكو مدريد 1-2 ثم أمام فالنسيا صفر-1.
 
ومن هجمة قادها رونالدينيو مرر الكاميروني صامويل إيتو كرة عرضية لزميله السويدي هنريك لارسن الذي أودعها الشباك في الدقيقة 17، قبل أن يتكفل مدافع بيتيس خوان أندرو ميلي بتسجيل هدفين متتاليين في مرماه بطريق الخطأ عندما حاول إبعاد تمريرة أماميه من رونالدينيو ثم عندما غير اتجاه ركلة حرة سددها اللاعب نفسه.
 
وفي الشوط الثاني أضاف برشلونة هدفين أولاهما من ركلة حرة سددها رونالدينيو وفشل الحارس دوبلاس في إبعادها والثاني للأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بعد دقائق من نزوله أرض الملعب، بينما سجل بيتيس هدفا وحيدا عبر مهاجمه الدولي خواكين.
 
ولم تشهد المباراة أي أهداف للكاميروني صامويل إيتو هداف البطولة والذي احتفل مع الجماهير قبل انطلاق اللقاء بحصوله على لقب أفضل لاعب في أفريقيا للعام الثالث على التوالي.
 

غوتي افتتح ثلاثية ريال مدريد بتمريرة من روبينيو (الفرنسية)

ثلاثية بيضاء

وبهذا الفوز عزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 55 نقطة متقدما بسبع نقاط على ريال مدريد الذي تقدم للمركز الثاني مؤقتا بفضل فوزه الكبير على ألافيس رغم غياب عدد من نجومه في مقدمتهم الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي روبرتو كارلوس حيث فضل المدرب خوان رامون لوبيز كارو إراحتهم استعدادا لمواجهة أرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.
 
وحسم ريال مدريد نتيجة المباراة في الشوط الأول عندما سجل هدفين بواسطة قائده خوسيه ماريا غوتي (6) إثر تلقيه كرة من البرازيلي روبينيو الذي سجل بنفسه الهدف الثاني (11)، ثم أضاف فريق العاصمة هدفه الثالث قبل 12 دقيقة من النهاية عبر مدافعه البرازيلي سيسينيو إثر تمريرة من الإيطالي أنطونيو كاسانو الذي حل بديلا للبرازيلي رونالدو.
 
وشهدت المباراة عودة قائد ريال مدريد راؤول غونزاليس إلى الملاعب بعد غياب 3 أشهر بسبب الإصابة حيث لعب في الدقيقة 67 مكان البرازيلي جوليو باتيستا. 

وفي مباراتين أخريين فاز إشبيلية على سلتفا فيغو بهدف نظيف سجله الأرجنتيني خافيير سافيولا في الدقيقة 11، ليصعد الفائز إلى المركز الخامس برصيد 41 نقطة فيما تراجع سلتا فيغو إلى المركز السادس برصيد 39 نقطة.
 
وفاز فياريال على ضيفه إسبانيول برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الإيطالي أليسيو تاكيناردي (24) وماركوس سينا (35) والأورغواي دييغو فورلان (38) وهيكتور فرونت (82).
 
وتستكمل مباريات المرحلة مساء اليوم الأحد حيث يحل فالنسيا ضيفا على ريال سوسيداد بأمل العودة إلى المركز الثاني، كما يلتقي قادش مع أوساسونا, وديبورتيفو كورونا مع سرقسطة, وريسينغ سانتاندر مع أتليتك بلباو, وملقة مع مايوركا, وخيتافي مع أتلتيكو مدريد.

المصدر : الفرنسية