العماني بدر الميمني يقود هجمة للأهلي ومن خلفه البرازيلي رودريغو قائد الغرافة (رويترز)

 
واصل فريق السد انتصاراته وتغلب على السيلية بثلاثية نظيفة مساء الجمعة ليحتفظ بانفراده بقمة الدوري القطري لكرة القدم، بينما تقدم العربي للمركز الثاني مؤقتا بفوزه على الشمال 2-1، وخسر الغرافة حامل اللقب أمام الأهلي 1-2.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت في افتتاح المرحلة الـ21 للبطولة استهل بطل الموسم الأسبق أهدافه عن طريق مهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو (17)، تلاه البرازيلي جورج لويز فيليبي (20)، ثم انتظر إلى الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ليكمل الثلاثية عبر مدافعه عبدالله كوني.
 
وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى 42 نقطة مقابل 37 للعربي الذي تقدم على الشمال صاحب المركز قبل الأخير بهدفين نظيفين للبرازيلي فابيو سيزار (44), ووليد حمزة (47)، قبل أن يقلص الشمال الفارق بهدف لحمد السادة (75).
 
وبات العربي يتقدم بفارق نقطة واحدة على قطر الذي يحل ضيفا على الوكرة مساء اليوم السبت في ختام المرحلة حيث يلعب أيضا الخور مع الريان.
 

الكرة بين لاعب العربي فابيو سيزار (يمين) ولاعب الشمال الهولندي فرانك ديبور (رويترز)

هزيمة جديدة للبطل

وفي المباراة الثالثة التي جرت مساء الجمعة، تعرض الغرافة حامل اللقب لهزة جديدة على يد مضيفه الأهلي رغم تقدمه بهدف  للبرازيلي سيرجيو ريكاردو (26) بتسديدة طائرة.
 
ونجح نجم الأهلي المغربي خالد السهيلي في إعادة الروح لفريقه عندما هز شباك الغرافة مرتين متتاليتين في غضون 5 دقائق (79 و84).  
 
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع، حيث يتأخر بفارق الأهداف عن الغرافة الذي تجمد رصيده عند 26 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز السادس.

المصدر : الفرنسية