سيطرت الصين على المراكز الأولي في بطولة قطر الدولية العاشرة لتنس الطاولة بعد فوزها بفردي الرجال والسيدات وزوجي الرجال والسيدات في ختام البطولة التي جرت منافساتها علي صالة نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفي مسابقة الرجال حافظ وانغ لين علي لقبه الذي حققه العام الماضي في البطولة التاسعة بفوزه مساء أمس الجمعة علي مواطنه وانغ هاو 4-2 وهو نفس نهائي بطولة العام الماضي.

وفي مسابقة السيدات الصينية فازت يننغ زاهينغ باللقب بعد تغلبها علي مواطنتها لي إكسا 4-3.

وفي منافسات زوجي الرجال تفوق الزوجي الصيني وانغ هاو ووانغ لين علي الزوجي الألماني تيمو بول وكريستيان سويس 4-2 في المباراة الختامية, وفي زوجي السيدات فازت الصينيتان نان وانغ وينيغ زاهانغ باللقب على حساب زوجي هونغ كونغ يانا تاي وري زاهنغ 4-1.

ويؤكد هذا الاحتكار الصيني استمرار تنس الطاولة الصينية بفرض هيمنتها علي اللعبة على مستوي العالم حيث قدم اللاعبون واللاعبات مستويات رائعة نالت إعجاب الجميع.

وقام بتوزيع الجوائز على الفائزين نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأهلية القطرية الشيخ سعود بن علي آل ثاني, ورئيس الاتحاد القطري لتنس الطاولة خليل المهندي الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي.

نجاح فني وتنظيمي
وعبر المهندي عن سعادته الكبيرة بالمستوى الذي ظهرت عليه البطولة والمنافسات الشرسة التي شهدتها الأيام الأخيرة وأدت للإطاحة ببعض اللاعبين الكبار، كما أكد أن البطولة نجحت تنظيميا بشهادة جميع اللاعبين والمدربين والمسؤولين الذين تابعوا المباريات.

وأشار المهندي إلي أن هناك استفادة كبيرة من المباريات للاعبين القطريين وكذلك بعض اللاعبين العرب الذين شاركوا في المنافسات، مضيفا أن النتيجة النهائية بفوز منتخب الصين بالمراكز الأولى علي مستوي الرجال والسيدات يؤكد قدرتهم وموهبتهم في هذه اللعبة.

المصدر : الألمانية