انتصارات لروما وأودينيزي وأشبيلية بكأس الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث: 2006/2/16 الساعة 15:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/16 الساعة 15:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/18 هـ

انتصارات لروما وأودينيزي وأشبيلية بكأس الاتحاد الأوروبي

لاعبو روما يحتفلون بالفوز على بروج البلجيكي (رويترز)


خطت أندية روما الإيطالي وستراسبورغ الفرنسي وأشبيلية الإسباني وستيوا بوخارست الروماني خطوات مهمة نحو الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد انتصاراتها خارج ملعبها في ذهاب الدور الثالث.

وبشكل عام فقد لعبت الأرض ضد أصحابها في معظم المباريات التي جرت مساء أمس الأربعاء حيث خسرت سبعة فرق على ملاعبها بينما حققت خمسة فقط الفوز على ملاعبها وانتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي.

وانتزع روما فوزا ثمينا من مضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-1، علما بأن الفريق الإيطالي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد لاعبه دانييلي دي روسي.

واستمر التفوق الإيطالي مع فوز أودينيزي على ضيفه لنس الفرنسي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها أنطونيو دي ناتالي (36) وباولو فيتو باريتو (61 و82). 

ستيوا بوخارست اقترب من ثمن النهائي (رويترز)

تألق روماني وإسباني
من جانبه حقق ستيوا بوخارست فوزا كبيرا على مضيفه هيرينفين الهولندي 3-1، ثم تواصلت انتصارات أندية رومانيا مع رابيد بوخارست الذي فاز على مضيفه هرتا برلين الألماني 1-صفر، علما بأن الخاسر أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد كيفن برينس بواتنغ (74) وألكسندر مالدونغ (85). 

وحققت الأندية الإسبانية بدورها نتائج جيدة حيث فاز أشبيلية على مضيفه لوكوموتيف الروسي 1-صفر، بينما فاز ريال بيتيس على ضيفه ألكمار الهولندي 2-صفر.

وفي بقية المباريات فاز ستراسبورغ الفرنسي على مضيفه ليتيكس لوفكس البلغاري 2-صفر، وليل الفرنسي على شاختار دونيتسك 3-2، وليفسكي صوفيا البلغاري على مضيفه أرتميديا براتيسلافا السلوفاكي 1-صفر، وسان بطرسبورغ الروسي على مضيفه روزنبورغ النرويجي 2-صفر، وفاز شالكه الألماني على ضيفه إسبانيول الإسباني 3-2، وبال السويسري على موناكو الفرنسي 1-صفر.

أما التعادل الوحيد في مباريات الأربعاء فكان سلبيا بين بولتون وندررز الإنجليزي ومرسيليا الفرنسي.



وتستكمل مباريات ذهاب الدور الثالث مساء اليوم الخميس حيث يلتقي ثون السويسري مع هامبورغ الألماني وشتوتغارت الألماني مع ميدلسبره الإنجليزي وسلافيا براغ التشيكي مع باليرمو الإيطالي. 

المصدر : وكالات