لاعب بايرن ميونخ الإيراني علي كريمي (وسط) يحاول تخطي خط دفاع بروسيا دورتموند (الأوروبية)

أكد بايرن ميونخ صدارته لترتيب الدوري الألماني لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه بروسيا دورتموند 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الأخيرة من دور الذهاب الذي توج بطلا له.

وسجل هدفي الفائز الإيراني علي كريمي (52) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (73) في حين سجل فلوريان كرينغه (79) هدف المهزوم.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد بايرن ميونخ إلى 44 نقطة، مقابل 37 لهامبورغ و35 لفيردر بريمن الثاني والثالث على التوالي اللذين يلتقيان الأحد في ختام المرحلة.

وكان أصحاب الأرض هم الطرف الأفضل في المباراة والأكثر فرصا لكنهم لم يحسنوا استغلالها, فقد وصلوا مرات عدة لمنطقة الحارس العملاق أوليفر كان الذي تصدى للكثير من الهجمات الخطيرة.

النتائج الأخرى
فاز شتوتغارت على ضيفه شالكه الرابع بهدفين نظيفين سجلهما ماريو غوميز (48) والصربي دانيال ليوبويا المعار من باريس سان جرمان (66), وتغلب بروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه إنتراخت فرانكفورت 4- 3 وسجل أهدافه مارسيل يانسن (45) والدولي السابق أوليفر نوفيل (77 و82) والتشيكي فاكلاف سفوركوش (88), بيننما سجل أهداف الضيوف فرانشيسكو كوبادو (16 و22) وكريستيان كريس (90).

وتغلب أيضا فولفسبورغ على مضيفه كايزر سلوترن 2-1, سجلهما الإسباني دييغو كليموفيتز (47) ومايك هانكه (54) وسجل هدف أصحاب الأرض التركي خليل التينتوب (45).

من جهة أخرى تعادل ماينتس مع ضيفه دويسبورغ بهدف لأنطونيو داسيلفا (27) مقابل هدف لأوفه مورله (86) وباير ليفركوزن مع ضيفه هانوفر صفر-صفر.

المصدر : الفرنسية