ديفد فيا سجله هدفه الـ 15 واقترب من صامويل إيتو المتصدر (الفرنسية)


أشعل فالنسيا المنافسة على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد نجاحه في تحقيق فوز ثمين على ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب بهدف نظيف، في مباراة القمة التي جرت مساء الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة.
 
وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لبرشلونة ليتجمد رصيده عند 52 نقطة، بينما رفع فالنسيا رصيده إلى 46 نقطة واستعاد المركز الثاني من ريال مدريد الذي يمتلك 45 نقطة بفوزه في افتتاح المرحلة على مضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم الشاب ديفد فيا بالدقيقة 44 رافعا رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، بفارق 3 أهداف خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل إيتو الذي عاد لفريقه بعد غياب نحو ثلاثة أسابيع لمشاركته بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي استضافتها مصر وفازت بكأسها بينما خرجت الكاميرون من الدور ربع النهائي.
 
والمثير أن الهدف جاء من خطأ فادح لحارس برشلونة فيكتور فالديز وبطريقة مشابهة لخطأ وقع فيه في مباراة الدور الأول وسجل منه فيا نفسه أحد هدفي فريقه، علما بأن المباراة انتهت 2-2 وهو ما يعني أن برشلونة فشل في الفوز على فالنسيا هذا الموسم ذهابا وإيابا.
 
وبدا تأثر برشلونة بغياب نجومه البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعبي العالم بسبب الإيقاف والبرتغالي من أصل برازيلي ديكو والأرجنتيني ليونيل ميسي فضلا عن الإسباني إكزافي بسبب الإصابة، ليلقى الفريق خسارته الثالثة هذا الموسم بعد خسارتين ذهابا وإيابا أمام أتليتكو مدريد.
 

إيتو يتلقى توجيهات من مدربه الهولندي فرانك ريكارد (الفرنسية)

بقية النتائج
واستعاد سلتا فيغو المركز الخامس بتغلبه على ضيفه فياريال 1-صفر رافعا رصيده إلى 39 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام أشبيلية الذي كان انتزع المركز الخامس مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه قادش 4-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة. 




وحقق ديبورتيفو كورونا فوزا صعبا على مضيفه بيتيس بهدف وحيد سجله كاسترو روبن في الدقيقة 90، علما بأنه كان قد خسر أمام ضيفه فالنسيا صفر-1 في المرحلة الماضية.
  
وفي بقية المباريات فاز أتليتكو مدريد على ضيفه ريال سوسيداد بهدف نظيف سجله الصربي ماتيا كيزمان، وفاز راسينغ سانتاندر على مضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين. بينما فاز ألافيس على ملقة 3-2، وتعادل مايوركا مع خيتافي 1-1.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة           52 نقطة
   2- فالنسيا             46  
   3- ريال مدريد        45
   4- أوساسونا          43
   5- سلتا فيغو          39

المصدر : الفرنسية