مصر تهزم ساحل العاج وتفوز بكأس أفريقيا
آخر تحديث: 2006/2/10 الساعة 22:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/10 الساعة 22:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/12 هـ

مصر تهزم ساحل العاج وتفوز بكأس أفريقيا

جماهير مصر داعبت منتخب ساحل العاج وتوقعت له الخروج من البطولة (الفرنسية)

 
واصلت مصر مسيرتها الناجحة حتى النهاية وفازت بكأس أمم أفريقيا الـ25 لكرة القدم بعد تغلبها على ساحل العاج 4-2 بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الجمعة بملعب القاهرة الدولي وانتهى وقتاها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
 
وهذه هي المرة الخامسة التي تحرز فيها مصر كأس البطولة الأفريقية بعد أعوام 1957 و1959 و1986 و1998، لتنفرد بالرقم القياسي في هذا الصدد بعد أن كانت تتقاسمه مع غانا والكاميرون اللتين فازتا به أربع مرات لكل منهما.
 
وجرت المباراة في حضور نحو 80 ألف متفرج تقدمهم الرئيس المصري حسني مبارك وعدد من كبار المسؤولين بالدولة وأدارها الحكم التونسي مراد الدعمي بمعاونة الجزائري إبراهيم الجزار والرواندي سيليستين نتاغونغيرا.
 
وسيطر الحذر على معظم فترات المباراة حيث حرص الفريقان على التأمين الدفاعي، فيما شهد الوقت الإضافي تفوق ساحل العاج الأقوى بدنيا لكن مصر أضاعت فرصة ثمينة لخطف الفوز عندما أهدرت ركلة جزاء في الدقيقة 99 تصدى لها أحمد حسن وارتدت من القائم الأيمن.
 
وشهدت ركلات الترجيح تألقا لافتا لحارس مرمى مصر عصام الحضري حيث تصدى لركلتين أولاهما من قائد المنتخب العاجي وأفضل لاعبيه ديدييه دروغبا المحترف في تشلسي الإنجليزي والثانية من زميله بكاري كونيه بينما تلقت شباكه ركلتين من كولو توريه وإيمانويل إيبوي.
 
على الجانب الآخر سجلت مصر أربع ركلات عن طريق أحمد حسن ومحمد عبد الوهاب وعمرو زكي ومحمد أبو تريكة بينما أضاع المهاجم البديل عبد الحليم علي الركلة الثالثة. 


المصدر : الجزيرة + وكالات