قطر تتأهل لربع نهائي السلة بألعاب الدوحة
آخر تحديث: 2006/12/6 الساعة 11:27 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/6 الساعة 11:27 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/16 هـ

قطر تتأهل لربع نهائي السلة بألعاب الدوحة

لاعب المنتخب السوري (يمين) لدى تسجيله إحدى سلاته بمرمى نظيره الكوري (الجزيرة نت)

حجز المنتخب القطري مكانه في الدور ربع النهائي لمنافسات كرة السلة بفوزه على نظيره الأردني 71-65، في حين مني المنتخب السوري بهزيمته الثالثة لخسارته أمام نظيره الكوري الجنوبي حامل اللقب 85-93، اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها الدوحة حتى 15 من الشهر الحالي.

وحقق المنتخب المضيف فوزه الثالث على التوالي وأصبح أول منتخب يضمن مكانه رسميا في الدور الربع النهائي، بعد حسمه اللقاء الذي سيطر عليه منذ بداية الربع الثاني ووصل الفارق بينه وبين نظيره الأردني إلى 20 نقطة مع نهاية الربع الثالث، قبل أن ينتفض لاعبو الأخير ويقلصوا الفارق في الدقائق الأخيرة حتى 5 نقاط دون أن يتمكنوا في النهاية من تحقيق فوزهم الثالث على التوالي.

ويدين المنتخب القطري بفوزه إلى علي سعيد عرفان الذي سجل 20 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف عبد الرحمن سعد 16 نقطة، في حين اكتفى القائد ياسين إسماعيل بـ6 نقاط فقط.

فوز كوري
في المباراة الثانية عوض أبطال أسياد بوسان 2002 خسارتهم أمام إيران في الجولة السابقة وعززوا آمالهم في التأهل إلى ربع النهائي محققين فوزهم الثاني بعد الأول على البحرين، في حين تعقدت مهمة المنتخب السوري الذي كان خسر في مباراتيه السابقتين أمام قطر المضيفة والأردن.

ومن جهة الكوريين كان سونغ كيم غو الأفضل برصيد 20 نقطة و8 متابعات، وأضاف غون يانغ دونغ 14 نقطة و6 متابعات و7 تمريرات حاسمة وهيون كيم سونغ 13 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وخسارة بحرينية
وقطع المنتخب الإيراني شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره البحريني 112-77، ليعزز حظوظه بحجز مقعده في الدور المقبل.

أما المنتخب البحريني فمني بهزيمته الثالثة بعد الأولى أمام كوريا الجنوبية والثانية أمام المنتخب المضيف، لتتعقد مهمته خصوصا أنه يواجه سوريا والأردن في الجولتين الأخيرتين.

المصدر : الجزيرة + وكالات