نتائج عربية جيدة في البولينغ
بألعاب الدوحة (الفرنسية)
التحقت السعودية بقائمة المتوجين العرب في البولينغ وفازت بذهبية الزوجي بعد قليل من إحراز الإمارات برونزية الفردي للرجال في نفس المسابقة صباح اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ15 "الدوحة 2006".
 
وجاءت الذهبية السعودية عن طريق الشقيقين حسن وبدر الشيخ بتسجيلهما 2821 نقطة.
 
وعادت الفضية لكل من فريقي الإمارات ومثلها جمال علي محمد ونايف عقاب العبدالله، وقطر ومثلها عبدالله القطان وسعيد الهاجري، بعد أن تعادلا في المركز الثاني برصيد 2782 نقطة لكل منهما.
 
وتحجب الميدالية البرونزية في رياضة البولينغ إذا تعادل فريقان بنفس الرصيد في المركز الثاني.
 
وهذه هي الذهبية الأولى للسعودية في الدورة، فيما حصدت الإمارات ميداليتها الثانية بعدما أحرز محمود العطار برونزية الفردي أمس، والأمر ذاته بالنسبة لقطر بعد برونزية فرق السيدات في مسابقة الهدف المتحرك من 10 أمتار في الرماية.
 
وقال رئيس الاتحاد السعودي للبولينغ "أكدت نتائج اليوم أن البولينغ في دول الخليج أخذت وضعها الطبيعي كمنافس قوي في المنافسات الآسيوية لأن الأرقام التي سجلت من السعوديين والإماراتيين والقطريين تؤكد أنها كفيلة بأن تحقق ميداليات على الصعيد العالمي".
 
ومن أبرز إنجازات بدر الشيخ حلوله في المركز الثالث في بطولة العالم في ليتوانيا عام 2005.
 
يذكر أن كل دولة تشارك في منافسات البولينغ بستة لاعبين يخوضون جميعا غمار مسابقة الفردي، أما في مسابقة الزوجي فتشارك كل دولة بثلاث فرق، وبفريقين في مسابقة الثلاثي، وبفريق واحد في فئة الخماسي.

المصدر : الفرنسية