إسماعيل هنية (يمين) لدى حضوره حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية (الفرنسية)

أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بحفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006"، كما شكر قطر على دعمها لإقامة مدينة رياضية في الأراضي الفلسطينية.
 
وجاءت تصريحات هنية قبل مغادرته قطر في زيارة استمرت أربعة أيام وشملت حضوره حفل افتتاح الدورة مساء السبت مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعدد من الرؤساء وكبار المسؤولين السياسيين والرياضيين في العالم.
 
وقال هنية إن الحفل الذي جرى في ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية جمع بين الأصالة والمعاصرة.
 
من جهة أخرى، أشاد هنية بمبادرة أمير قطر الذي تبرع بمبلغ كبير لتمويل إقامة مدينة رياضية في الأراضي الفلسطينية، متوقعا أن يكون لهذا المشروع أثر إيجابي على الرياضة الفلسطينية والشباب الفلسطييني وتعزيز موقع فلسطين على خارطة الرياضة الإقليمية والدولية.

هنية يتحدث قبل مغادرته قطر (الجزيرة)
مبادرات أخرى
وكان هنية أعلن اليوم عن مبادرة قطرية أخرى تمثلت في تعهدها بدفع أجور 40 ألف فلسطيني من العاملين في مجال التعليم لعدة شهور مقبلة بتكلفة تتجاوز 22 مليون دولار شهريا.

كما وضع أمير قطر وهنية أمس حجر الأساس لمشروعين في الدوحة يعود دخلهما لصالح الشعب الفلسطيني، أولهما برج "وقف القدس" في منطقة الدوحة الحديثة والذي يعتبر تبرعا من أمير قطر لصالح الشعب الفلسطيني على أن يذهب دخل البرج لمشاريع في القدس المحتلة.

والمشروع الثاني هو مشروع المدارس الفلسطينية في منطقة مسيمير بالعاصمة القطرية.

جدير بالذكر أن هنية كان يزور الدوحة من أجل فك الحصار المالي والسياسي ضمن جولة عربية هي الأولى له منذ توليه منصبه في مارس/آذار الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات