أظهرت أغلبية بسيطة من المشاركين في استفتاء نشرته صفحة الرياضة بالجزيرة نت، تفاؤلا بقدرة كرة القدم العربية على الوصول إلى العالمية وذلك بعد احتلال الأهلي المصري المركز الثالث في بطولة أندية العالم.
 
واعتبر 53.5% من المشاركين في التصويت الذي استمر على مدى أسبوع، أن إنجاز الأهلي يشير إلى أن الكرة العربية يمكن أن تصل إلى نظيرتها العالمي، فيما لم توافق نسبة 46.5% من المشاركين على هذا الطرح.
 
واختتمت بطولة أندية العالم في اليابان الأسبوع الماضي حيث حل الأهلي بطل أفريقيا ثالثا بعدما تغلب على أميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-1، علما بأن لقب البطولة ذهب إلى فريق إنترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية بفوزه على برشلونة الإسباني بطل أوروبا.
 
وبدا أن من صوتوا بالإيجاب على سؤال الجزيرة نت فضلوا التعويل على التفاؤل بإمكانية تقدم الكرة العربية التي لاتزال بعيدة عن المستوى العالمي، فيما فضل الآخرون عدم الانجرار إلى التفاؤل السريع خاصة أن مستوى الكرة العربية بشكل عام يتسم بالتذبذب.
 
وكان الأهلي المصري نفسه شارك في بطولة أندية العالم في العام الماضي وقدم أداء باهتا ليلقى خسارتين متتاليتين وينهي البطولة في المركز السادس الأخير.

المصدر : الجزيرة