ميامي يفوز على ليكرز في قمة بدوري السلة الأميركي
آخر تحديث: 2006/12/26 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/26 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/6 هـ

ميامي يفوز على ليكرز في قمة بدوري السلة الأميركي

دواين وايد (يمين) خطف الأضواء
من كوبي براينت (الفرنسية)
عزز فريق ميامي هيت موقعه في المركز الثالث لمجموعة الجنوب الشرقي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد فوزه على لوس أنجلوس ليكرز 101-85 مساء الاثنين.
 
ويعتبر هذا الفوز الرابع على التوالي لميامي هيت على أرضه والثالث عشر هذا الموسم في 27 مباراة فيما مني ليكرز بخسارته العاشرة في 28 مباراة هذا الموسم.
 
وسجل نجم ميامي هيت دواين وايد40 نقطة وهو رقم قياسي بالنسبة له هذا الموسم، مع 11 تمريرة حاسمة و4 متابعات، خاطفا الأضواء من نجم لوس أنجلوس ليكرز كوبي براينت الذي اكتفى بتسجيل 16 نقطة فقط مع 4 تمريرات حاسمة ومتابعتين.
 
وضرب ميامي هيت بقوة منذ الربع الأول وحسمه لصالحه قبل أن يستعيد ليكرز توازنه نسبيا في الربع الثاني ويكسبه. واشتدت المنافسة بين الفريقين في الربع الثالث الذي آلت نتيجته لصالح ميامي الذي كسب الربع الأخير وأنهى المباراة لصالحه بفارق 16 نقطة.
 
وفرض ميامي هيت رقابة شديدة على نجم لوس أنجلوس ليكرز براينت ساهمت في شل تحركاته.
 
وقال وايد في هذا السياق "تناوبنا على رقابته، إنه نشيط جدا، حاولنا تكليف أحد أنشط لاعبينا ليحول دون لعبه بارتياح كبير ويرغمه على بذل جهود مضاعفة لتسجيل نقاطه".
 
وأبدى براينت إعجابه بوايد -الذي اختير أفضل لاعب في الدور النهائي العام الماضي- وقال إنه "لاعب ظاهرة".
 
يذكر أن اللقاء شهد غياب العملاق شاكيل أونيل، الذي نال 3 ألقاب مع لوس أنجلوس ليكرز عن صفوف ميامي هيت بسبب الإصابة في ركبته، فيما غاب لامار أودوم عن صفوف ليكرز للسبب ذاته.
 
المصدر : الفرنسية