سعادة غامرة لأدريانو بعدما أنهى صياما طويلا عن التسجيل (رويترز)

احتفظ إنتر ميلان بقمة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على أتالانتا 2-1 السبت ضمن المرحلة الثامنة عشرة للبطولة في مباراة شهدت تسجيل المهاجم البرازيلي أدريانو أول أهدافه مع الفريق هذا الموسم.
 
وهذا هو الفوز الحادي عشر على التوالي الذي يحققه إنتر ميلان هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي الذي سجله روما الموسم الماضي، ليرفع الفريق رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه روما الذي تغلب بدوره على ضيفه كالياري 2-صفر.
 
في المباراة الأولى كانت المبادرة من جانب أتالانتا عن طريق لاعب الإنتر السابق كريستيانو دوني الذي سجل في الدقيقة 16 من المباراة التي بدأها أدريانو على مقاعد البدلاء حيث دفع المدرب روبرتو مانشيني بمهاجم أورغواي ألفارو ريكوبا إلى جانب الأرجنتيني هرنان كريسبو.
 
ودخل أدريانو إلى الملعب في الدقيقة التاسعة بديلا لريكوبا المصاب لكنه انتظر إلى الدقيقة 65 ليحقق التعادل لفريقه إثر كرة عرضية من البرتغالي لويس فيغو، فيما سجل المدافع سيموني لوريا هدف الفوز في الدقيقة 75.
 
وفي المباراة الثانية هز روما شباك كالياري مبكرا عبر المدافع كريستيانو بانوتشي (5) ثم عزز بهدف ثان عن طريق البرازيلي أليساندرو مانشيني (55).
 
بقية النتائج
وفي بقية المباريات سقط باليرمو الثالث في فخ التعادل أمام مضيفه سيينا 1-1، حيث تقدم الأول عبر البرازيلي فابيو هنريكي (40)، ثم عادل المضيف إثر ضربة رأس من لياندرو رينودو (41).
 
وتابع ميلان صحوته محققا فوزا كبيرا على مضيفه أودينيزي بثلاثية نظيفة تناوب عليها البرازيلي كاكا (31 من ركلة جزاء) وألبرتو جيلاردينو (35) والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا (76).
 
وحقق فيورنتينا فوزا كبيرا على ميسينا 4-صفر علما بأن ميسينا لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد ماركو زولو لحصوله على إنذار ثان. كما حقق أسكولي فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه كييفو بثلاثية نظيفة، علما بأن الخاسر لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد المهاجم النيجيري فيكتور أوبينا.
 
وفاز لاتسيو على مضيفه بارما 3-1، وكاتانيا على سمبدوريا 4-2، وريجينا على إمبولي 4-1، فيما تعادل تورينو مع مضيفه ليفورنو 1-1.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان             48 نقطة من 18 مباراة
   2- روما                  41
   3- باليرمو                35
   4- كاتانيا                 26
   5- لاتسيو                 25

المصدر : وكالات