فريق شونبوك الكوري الجنوبي فاز بالنسخة الرابعة للبطولة الشهر الماضي (الفرنسية)

أسفرت قرعة الدور الأول من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بنسختها الخامسة التي سحبت الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مواجهات ساخنة للأندية العربية.
 
ووزعت الفرق الـ28 على 7 مجموعات تمت خلالها مراعاة التوزيع الجغرافي فشكلت أربع مجموعات تضم فرق غرب آسيا وجنوب ووسط القارة، بينما تضم المجموعات الثلاث الأخرى فرق شرق القارة والآسيان.

وفي مجموعات غرب آسيا، ضمت المجموعة الأولى 4 فرق عربية هي العربي الكويتي والريان القطري والوحدة الإماراتي والزوراء العراقي، بينما ضمت الثانية فريقين عربيين فقط هما الكويت بطل الدوري الكويتي والهلال السعودي إلى جانب باختاكور الأوزبكستاني والاستقلال الإيراني.
 
وضمت المجموعة الثالثة 3 أندية عربية هي الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الأخيرة والسد بطل الدوري القطري والنجف العراقي إلى جانب نفتشي فيرغانا الأوزبكستاني، والأمر ذاته بالنسبة للمجموعة الرابعة التي ضمت العين الإماراتي والاتحاد السوري والشباب السعودي إلى جانب فولاد الإيراني.
 
بقية المجموعات
وفي شرق آسيا، تضم المجموعة الخامسة أوراوا ريد دايموندز (اليابان) وسيدني (أستراليا) وشنغهاي شنهوا (الصين) وبيرسيك كيديري (إندونيسيا)، وتضم السادسة جامعة بانكوك (تايلند) وكاوازاكي فرونتال (اليابان) وإيريما مالانغ (إندونيسيا) وتشونام دراغونز (كوريا الجنوبية، والسابعة أديلاييد يونايتد (أستراليا) ولونغ آن (فيتنام) وسيونغ نام إيلهوا (كوريا الجنوبية) وشان دونغ لوننغ (الصين).
 
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يقام بطريقة خروج المغلوب في مباراتين، فيما سينضم شونبوك موتورز الكوري الجنوبي حامل اللقب إلى الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي كما تنص عليه قوانين هذه المسابقة التي يعفى بطلها من خوض غمار الدور الأول.
 
وينطلق الدور الأول في 7 مارس/آذار المقبل حتى 23 مايو/أيار، على أن يقام الدور ربع النهائي في 19 و26 سبتمبر/أيلول المقبل، ودور الأربعة في 3 و24 أكتوبر/تشرين الأول، في حين يقام الدور النهائي في 7 و14 نوفمبر/تشرين الثاني 2007.
 
جدير بالذكر أن النسخة الخامسة تشهد مشاركة الأندية الأسترالية للمرة الأولى من خلال فريقي سيدني وأديلاييد يونايتد وذلك بعد أن انضمت أستراليا للاتحاد الآسيوي أواخر العام الماضي.
 
وكانت مسابقة دوري أبطال آسيا بتسميتها الجديدة انطلقت عام 2003 وأحرز لقبها  نادي العين الإماراتي بفوزه على تيرو ساسانا التايلندي، ثم فاز اتحاد جدة السعودي باللقبين الثاني والثالث على حساب تشاندونغ الكوري، ثم على حساب العين، قبل أن يحرز شونبوك موتورز اللقب الرابع على حساب الكرامة السوري.

المصدر : وكالات