حجزت منتخبات عمان والبحرين والفلبين بطاقات التأهل للدور الثاني من منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 15 من الشهر الحالي.

وتقع على عاتق لاعبي منتخب عمان إبراهيم الفارسي ويعقوب المقبل مهمة شاقة عندما يلتقيان مع لاعبي المنتخب الصيني يوينانغين وكسو ليني بعد غد الاثنين بعد فوزهما على لاعبي منتخب المالديف وحيد فتح الله ومحمد نديم 21-14. المنتخب العماني فاز بالمباراة بسهولة تامة وفي وقت مبكر جدا.

وفي المباراة الثانية استطاع المنتخب البحريني المؤلف من قادر عبد الله وأسامة عيسى من الفوز على لاعبي تركمانستان ماديم باتريوف وديفليتمورت هالياو بنتيحة 21-19.

منتخب البحرين حسم الشوط الأول مبكرا على الرغم من قوة منافسه التركمانستاني, وفي الشوط الثاني تقدم تركمانستان 18-17 لكن منتخب البحرين استطاع في النهاية أن يفوز بالشوط وبالمباراة.

في المباراة الأخيرة حقق منتخب الفلبين المكون من بارلي توباز وهوفلي فيرايو فوزا سهلا على نظيره العماني المكون من الثنائي خليفة الجابري وبدر الصبحي 21-12 و 21 14.

وسيلتقي منتخب الفلبين في الدور الثاني مع منتخب الصين المؤلف من لي جيان وزهز شن بعد غد الاثنين, ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثانية من هذه المسابقة في الساعة الواحدة ظهر غد الأحد.

المصدر : الجزيرة