إيقاف سبعة لاعبين بسبب شغب في دوري السلة الأميركي
آخر تحديث: 2006/12/19 الساعة 18:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/19 الساعة 18:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/29 هـ

إيقاف سبعة لاعبين بسبب شغب في دوري السلة الأميركي

مدرب نادي نيويورك يتحدث للصحفيين حول المباراة الأزمة (الأوروبية)

أصدرت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عقوبات مشددة ضد سبعة لاعبين شاركوا في أعمال شغب خلال مباراة نيويورك نيكس مع دنفر ناغتس التي جرت السبت الماضي على ملعب الأول وانتهت بفوز الأخير 123-100.
 
وكانت أقسى العقوبات من نصيب كارميلو أنطوني نجم دنفر حيث تقرر إيقافه 15 مباراة بسبب دوره البارز في أعمال الشغب حيث وجه لكمة إلى وجه ماردي كولينز لاعب نيويورك.
 
وأعلن ديفد ستيرن المسؤول برابطة دوري المحترفين الأميركي أن العقوبات شملت ستة لاعبين آخرين إلى جانب تغريم كل فريق مبلغ 500 ألف دولار، مضيفا أن هذه العقوبات جاءت بأمل ضمان عدم تكرار مثل هذه المشاهد المؤسفة في المستقبل.
 
وشملت العقوبات أيضا جي.آر سميث لاعب دنفر لعشر مباريات بسبب مشاركته في التسبب باندلاع المشاجرة، وزميله نيني الذي سيوقف مباراة واحدة بسبب تركه مقاعد البدلاء.
 
أما في جانب نيويورك نيكس فشمت العقوبات إيقاف نايت روبنسون عشر مباريات باعتباره الرجل الثالث في المشاجرة، بينما أوقف ماردي كولينز ست مباريات وجاريد جيفريز أربع مباريات وجيروم جيمس مباراة واحدة لتركه مقاعد البدلاء.
 
جدير بالذكر أن أنطوني هو هداف الدوري الأميركي حاليا بتسجيله معدلا مقداره 31.6 نقطة في المباراة الواحدة علما بأنه خاض 22 مباراة حتى الآن، كما أنه كان أيضا هداف منتخب بلاده في بطولة العالم لكرة السلة التي جرت باليابان الصيف الماضي.
المصدر : وكالات