جانب من منافسات التايكوندو بألعاب الدوحة 2006 (الجزيرة-نت)

قدم وزير الرياضة التايواني تشين تشوان شو استقالته اليوم عقب النتائج الهزيلة لبعثة بلاده في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة خلال الأيام الماضية.

وكان تشين تعهد قبل بداية الدورة بتقديم استقالته إذا لم تحرز بلاده 15 ميدالية ذهبية خلال ألعاب الدوحة 2006.

من جانبه طلب رئيس الوزراء سو تسينغ تشانغ من وزير الرياضة الاستمرار في منصبه لان تايوان ترغب في قبول دعوتها لاستضافة دورة الألعاب الجامعية العالمية لعام 2011 (يونيفرسياد).

وقال تشانغ إنه سيعلن عن الفائز بحق استضافة (يونيفرسياد 2011) في 16 يناير/كانون الثاني المقبل ولهذا فإن هذه هي اللحظة الحاسمة والحرجة في طلب الاستضافة, وهو يتمنى أن يستمر شو في منصبه خلال فترة الاستضافة.

وأرسلت تايوان أكبر بعثة لها على الإطلاق ضمت 532 فردا بينهم 391 رياضيا ورياضية للمشاركة في "الدوحة 2006" التي جرت فعالياتها من 1 إلى 15 ديسمبر/كانون الأول الحالي أملا في إحراز 15 ميدالية ذهبية على الأقل.

يشار إلى أن تايوان أحرزت تسع ميداليات ذهبية "فقط" وعشر فضيات و27 برونزية وهو معدل أقل مما أحرزته في دورة الألعاب الآسيوية 1998 في بانكوك بتايلند والتي أحرزت خلالها 19 ذهبية وكذلك في عام 2002 في بوسان بكوريا الجنوبية والتي أحرزت خلالها تايوان عشر ميداليات ذهبية.

من جهة أخرى قال محللون إن عروض تايوان الضعيفة في ألعاب الدوحة 2006, ضاعفت من صعوبة مهمتها في تحقيق هدفها بأولمبياد بكين 2008 وهو الفوز بسبع ذهبيات لأن الألعاب التي أحرزت فيها البعثة التايوانية ميداليات ذهبية خلال الآسياد ليس بها من الألعاب الأولمبية سوى التايكوندو والبيسبول.

المصدر : وكالات