طالب بأكاديمية أسباير يحرز فضية بألعاب الدوحة 2006
آخر تحديث: 2006/12/19 الساعة 02:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/19 الساعة 02:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/29 هـ

طالب بأكاديمية أسباير يحرز فضية بألعاب الدوحة 2006

وليد الشرشني أحرز فضية بطولة الشراع المفتوحة ليزر 4.7 بالألعاب الآسيوية (الجزيرة نت)

قدمت أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) باكورة إنتاجها من أبطال الرياضة في قطر، عندما فاز أحد طلابها وهو وليد الشرشني بميدالية فضية في رياضة الشراع ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي استضافتها الدوحة في الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
ونجح الشرشني البالغ من العمر 14 عاما في تحقيق إنجازه عندما حل في المركز الثاني لمسابقة الليزر المفتوح 4.7 التي استمرت على مدى أسبوع كامل حيث سجل أسرع وقت للإبحار في ثلاثة من أصل 12 سباقا تضمنتها المنافسة.

وسجل الشرشني 42 نقطة ليحصد الفضية خلف متسابق سنغافورة كولن تشينغ الفائز بالذهبية وقبل الماليزي إيليا أنوار الذي اكتفى ببرونزية السباق الذي شارك فيه أيضا متنافسون من البحرين وتايلند وكوريا وباكستان وسريلانكا.
 
وعبر طالب أسباير عن سعادته بالإنجاز الذي تحقق في ظل منافسة قوية، مؤكدا أنه شعر برغبة قوية في الفوز طوال الوقت مشيرا إلى أن كونه أصغر المشاركين في هذا السباق فقد أعطاه ذلك دافعا إضافية للفوز.
 
برنامج طموح
جدير بالذكر أن أكاديمية أسباير التي أسست منذ ثلاث سنوات، تنفذ برنامجاً لاكتشاف المواهب الرياضية من بين الطلاب القطريين الرياضيين وتدريبهم في بيئة تمكنهم من تقديم أعلى أداء ممكن في عدد من الألعاب الرياضية.
 
وتعتبر رياضية الشراع من الرياضات الجديدة والمهمة بالنسبة للأكاديمية، حيث تعمل عن كثب مع الاتحاد القطري لرياضة الشراع والتجديف، لضمان تفوق اللاعبين القطريين في هذه الرياضة في المستقبل.
 
من جانبه أشاد مدير الرياضة بأكاديمية أسباير -أندرياس بليتشر- بالإنجاز الذي حققه الشرشني وقال إنه يدل على إخلاصه والتزامه برياضة الشراع، فضلا عن الدعم الذي حظي به من الأكاديمية وكذلك من الاتحاد القطري.
المصدر : الجزيرة