زلاتان إبراهيموفيتش يحتفل بعد تسجيله هدفا في مرمى ميسينا (الفرنسية)

حقق إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب فوزه التاسع على التوالي على حساب ضيفه ميسينا 2-صفر مساء الأحد في المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتحقق الفوز الـ13 لإنتر ميلان هذا الموسم في الدوري (مقابل 3 تعادلات) بفضل المدافع الدولي ماركو ماتيراتزي (49) والمهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (59) فارتفع رصيد الفريق إلى 42 نقطة وحافظ على فارق النقاط السبع بينه وبين روما الذي تغلب على باليرمو الثالث 4-صفر.

والفوز هو الـ17 لقطب مدينة ميلانو إذا ما جمع إلى المراحل الأخيرة من بطولة الموسم الماضي دون أن يذوق طعم الهزيمة، وهو ماض في مشواره نحو إحراز اللقب بقدراته هذه المرة دون أي هدية من اتحاد اللعبة المحلي.

وكان إنتر ميلان عادل في المرحلة السابقة عدد الانتصارات (8 انتصارات) التي حققها في موسم 1988-1989 عندما توج بطلا لآخر مرة حين كان تحت إشراف المدرب جوفاني تراباتوني وكان في صفوفه الحارس والتر زينغا والمدافع جوزيبي برغومي والألمانيان أندرياس بريمه ولوثار ماتيوس.

يذكر أن الإنتر توج بطلا في الموسم الماضي بعد تجريد يوفنتوس من اللقب وإنزاله إلى الدرجة الثانية، وحسم عدد كبير من نقاط ميلان الذي كان وصيفا بسبب تورطهما في فضيحة التلاعب بالنتائج.

روما يتألق
وفي لقاء القمة، حقق روما فوزا كبيرا على باليرمو برباعية نظيفة سجلها  أليساندرو مانتشيني (44 و83) وفرانشيسكو توتي (56 من ركلة جزاء) وجوزيبي بيافا (90 خطأ في مرمى فريقه) فارتفع رصيد الفائز إلى 35 نقطة مقابل 31 للخاسر.

وفشل كل من لاتسيو وأتالانتا برغامو في احتلال المركز الرابع بعد تأجيل مباراة صاحب هذا المركز الوافد الجديد كاتانيا مع إمبولي بسبب الأحوال الجوية، فتعادل الأول مع مضيفه ليفورنو1-1، والثاني مع مضيفه سيينا بنفس النتيجة.

وسقط أسكولي أمام ضيفه تورينو صفر-2، وريجينا أمام ضيفه سمبدوريا صفر-1، فيما تعادل بارما مع كييفو 2-2.

وكانت المرحلة افتتحت مساء السبت بتعادل فيورنتينا مع ميلان 2-2، وفوز أودينيزي على كالياري 3-1.1.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان            42 نقطة من 16 مباراة
   2- روما                 35
   3- باليرمو               31
   4- كاتانيا                23
   5- لاتسيو                21

المصدر : الفرنسية