النجم الساحلي أحرز كأس الاتحاد الأفريقي بداية الشهر الجاري (الفرنسية)

حقق فريق النجم الساحلي فوزا ساحقا ضيفه الصفاقسي بخماسية نظيفة الأحد ضمن الجولة الـ12 بالدوري التونسي لكرة القدم، فيما تغلب اتحاد المنستير على الأولمبي الباجي 3-صفر ليشترك في القمة مع الأفريقي الذي تعادل مع قوافل قفصة 2-2.
 
ورفع النجم بعد هذا الفوز رصيده الى 24 نقطة ليحتل المركز الثالث في البطولة في حين تجمد رصيد الصفاقسي عند 18 نقطة في المركز الخامس.
 
في المباراة الأولى التي جرت بمدينة سوسة بدأ النجم مهاجما وسرعان ما افتتح التسجيل في الدقيقة 16 عبر مهاجمه النيجيري إيميكا أوبارا الذي قد تكون هذه آخر مبارياته مع الفريق.
 
وواصل النجم ضغطه وأضاف أربعة أهداف أخرى عبر ياسين الشيخاوي (36 و54) وصابر بن فرج (63) وأوبارا (87) لتنتهي المباراة بهزيمة ثقيلة للصفاقسي الذي كان يعول كثيرا على هذه المباراة للعودة إلى سباق المنافسة على قمة الدوري.
 
جدير بالذكر أن النجم الساحلي فاز بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على حساب الجيش الملكي المغربي، فيما خسر الصفاقسي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.
 
من جهة أخرى، بقي الترجي الرياضي بدوره في دائرة المنافسة بعدما رفع رصيده الى 22 نقطة بفوزه على ضيفه حمام الأنف 3-1، فيما خسر الملعب التونسي على أرضه أمام نجم حلق الوادي والكرم، وتعادل ترجي جرجيس مع أمل حمام سوسة من دون أهداف.
 
  - ترتيب فرق المقدمة:
   1- النادي الأفريقي             25 نقطة من 12 مباراة
   2- اتحاد المنستير               25
   3- النجم الساحلي               23
   4- الترجي                     22
   5- الصفاقسي                  18
   6- قوافل قفصة                18

المصدر : وكالات