نهائي اليد بين قطر والكويت انتهى وديا بعد لحظات من التوتر (الفرنسية)

احتكر فرسان العرب ميداليات القدرة، وحسمت الكويت ذهبية كرة اليد على حساب قطر فيما واصلت الصين ابتلاع الميداليات ومنها ثمان من تسع وزعت الخميس في رياضة الووشو، لتواصل تحليقها على قمة الترتيب في ختام منافسات اليوم الثالث عشر لدورة الألعاب الآسيوية (الدوحة 2006). 

وطوق فرسان الامارات أعناقهم بالذهب عندما فاز الشيخ راشد بن محمد بن راشد نجل حاكم دبي بذهبية الفردي، بينما ذهبت الفضية للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  نجل ملك  البحرين، والبرونزية للإماراتي سلطان بن سليم.
 
ثم فازت الإمارات بذهبية الفرق تاركة الفضية للبحرين، فيما كانت البرونزية من نصيب الفريق القطري الذي ضم الشيخ محمد بن حمد آل ثاني نجل أمير قطر وعيسى المناعي وعلي يوسف المالكي وفهد الهاجري.
 
في المقابل احتكرت الصين منافسات الووشو واستأثرت بثماني ذهبيات من أصل تسع وزعت الخميس، حيث لم يفلت منها إلا ذهبية وزن تحت 52 كلغ التي اقتنصها الفلبيني رينيه سورنيتو.
 
كما فازت الصين بذهبيتي الغطس اللتين تم توزيعهما الخميس، فيما فازت ماليزيا بذهبيتي الأسكواش للرجال والسيدات وفازت أوزبكستان بذهبيتين من أصل أربع تم توزيعهما في منافسات المصارعة. 
 
احتفال صيني بذهبية كرة الماء (الفرنسية)
الألعاب الجماعية
وعلى صعيد الألعاب الجماعية فازت الكويت بذهبية كرة اليد بتغلبها على قطر في النهائي 27-24، فيما فازت إيران بالميدالية البرونزية.
 
وفازت كوريا الجنوبية بذهبية الكرة الطائرة للرجال بتغلبها في النهائي على الصين التي كانت سيداتها فزن الأربعاء بالذهبية على حساب اليابان، بينما فازت السعودية ببرونزية الرجال على حساب قطر.
 
وفي كرة السلة فازت الصين بذهبية السيدات بتغلبها على  تايوان، فيما تلعب قطر مع الصين الجمعة على ذهبية الرجال.
 
وفازت الصين بذهبية كرة الماء متقدمة على اليابان وكزاخستان، بينما فازت كوريا الجنوبية بذهبية الهوكي متقدمة على الصين وباكستان.
 
وفي كرة القدم أحرزت إيران البرونزية بتغلبها على كوريا الجنوبية 1-صفر بعد التمديد، فيما تلعب قطر مع العراق على الميدالية الذهبية الجمعة قبل انطلاق حفل ختام الدورة.
 
وأكدت الصين من جديد فوزها بالدورة دون منافس حيث رفعت رصيدها لـ164 ذهبية و88 فضية و63 برونزية، بينما حسمت كوريا الجنوبية المركز الثاني لمصلحتها برصيد 58 ذهبية و53 فضية و82 برونزية، ثم اليابان ولها 50 ذهبية و71 فضية و78 برونزية.
 
وتحتل قطر المركز الحادي عشر والأول بين الدول العربية المشاركة ولها ثماني ذهبيات. علما بأنها يمكن أن تتقدم إلى المركز التاسع إذا أحرزت ذهبيتي كرة القدم وكرة السلة للرجال باليوم الأخير للدورة.

المصدر : الجزيرة + وكالات