فرحة لاعبي الفريق الفرنسي بالترشح (الفرنسية)

تمكن فريقا فيينورد روتردام الهولندي وباريس سان جرمان الفرنسي من التأهل إلى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأربعاء في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات الدور الثاني.
 
وفاز الأول على ضيفه فيسلا كراكوفي البولندي 3-1، والثاني على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 4-صفر.
 
وكان فيينورد وسان جرمان مطالبين بتحقيق الفوز دون سواه ودون الاعتماد على نتيجة المباراة الأخرى كل منهما في مجموعته.
 
وتسحب قرعة الدور الثالث يوم الجمعة بعد انضمام الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثالث في مجموعات الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى الفرق الـ24 المتأهلة من مسابقة كأس الاتحاد.
 
ففي المجموعة الخامسة، لم يجد فيينورد صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على فيسلا وحرمانه بالتالي من خطف البطاقة الثالثة ومرافقة بلاكبيرن الإنكليزي ونانسي الفرنسي إلى الدور الثالث.
 
وتحقق فوز فيينورد بفضل نيكي هوفس (16) وجوناثان دي غوزمان (41) واليوناني أنغلوس خاريستياس (67)، فيما سجل بافل بروزيك (23) هدف فيسلا.
 
وانتزع بلاكبيرن صدارة المجموعة من نانسي إثر فوزه عليه بهدف متأخر سجله المدافع الدولي الأسترالي لوكاس نيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
 
وفي المجموعة السادسة، فاز إسبانيول الإسباني الذي كان ضمن بطاقته سابقا، على ضيفه أوستريا فيينا النمسوي 1-صفر، في حين اكتسح أياكس أمستردام الهولندي مضيفه تسولته فاريغيم البلجيكي بثلاثية ورافقا معا إسبانيول إلى الدور المقبل.
 
وفي المجموعة السابعة، اكتسح سان جرمان ضيفه باناثينايكوس الذي كان ضمن تأهله وبقي متصدرا للمجموعة، برباعية نظيفة تقاسمها بالتساوي البرتغالي بدرو باوليتا (29 و47) مع العاجي بونافانتور كالو (51 و54).
 
وشهدت الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة تعادلين بين فنربغشة التركي وضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني 2-2، وبين سلتا فيغو الإسباني ومضيفه باليرمو الإيطالي 1-1.
 
وكانت النتيجتان كافيتين لتأهل فنربغشة وسلتا فيغو ومرافقة نيوكاسل الإنكليزي الذي استراح في هذه الجولة، إلى الدور الثالث.
 

المصدر : وكالات