ثلاث ذهبيات لسنغافورة بالألواح الشراعية في الآسياد
آخر تحديث: 2006/12/13 الساعة 20:38 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/13 الساعة 20:38 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/23 هـ

ثلاث ذهبيات لسنغافورة بالألواح الشراعية في الآسياد

سنغافورة الرابح الأكبر في مسابقات اليوم (الجزيرة نت)

أحرزت سنغافورة ذهبية مسابقة بينيتو 7.5 المفتوحة في مسابقة الألواح الشراعية لفئة ليزر ريديال ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ15 الدوحة 2006. وآلت الفضية للهند، والبرونزية لكوريا الجنوبية.
 
وأحرز الزوجي جاستين شيامان ليو وشيرمون شينغ من سنغافورة كذلك ذهبية مسابقة 420.
 
وكانت الفضية من نصيب اليابانيين شيبوكي إيتسواكا وشنغين فورويا، والبرونزية لناي يا كياو ومين مين من ميانمار.
 
وفي مسابقة السيدات أحرزت ساره تان وتزي تيغ كيم من سنغافورة ذهبية مسابقة 420. وكانت الفضية من نصيب اليابانيتين يومي تاكاهاتشي وكاي تسوغايا، والبرونزية لسو ساندار واي وزين إيبريل أونغ من ميانمار.
 
وفي مسابقة المباراة المفتوحة "هوبي 16"  أحرزت تايلند الميدالية الذهبية. وكانت الفضية من نصيب كوريا الجنوبية والبرونزية لسنغافورة.
 
وأحرزت اليابانيتان آي كوندو وناوكو كاماتا ذهبية مسابقة 470. وكانت الفضية من نصيب ليينغ تو وإليزابيت تان لي ينغ من سنغافورة، والبرونزية للصينيتين شونيان يو وييمي وين.
 
وفاز الكوريان الجنوبيان دايونغ كيم وسونغان جونغ بذهبية مسابقة470 . وكانت الفضية من نصيب السنغافوريين يوان جين شو وتيرينس كو، فيما حصل  اليابانيان كان يامادا وكينيشي ياكامورا على البرونزية.
 
وأحرزت اللاعبة الصينية كسو ليجيا الميدالية الذهبية في فئة ليزر رديال. وحل اللاعب الهندي سينغ ليونغ بالمرتبة الثانية ونال الميدالية الفضية في المسابقة، فيما نال اللاعب السنغافوري راجيش شودهاري الميدالية البرونزية بعد أن حل ثالثا.
 
وتعليقا على كونها السيدة الوحيدة المشاركة في منافسات هذه المسابقة، قالت الصينية كسو ليجيا إن سيدات عدة شاركن في منافسات الألعاب الأولمبية، وبالتالي لا غرابة في المشاركة في الدورة الآسيوية، معربة عن فخرها بالفوز بالميدالية الذهبية والتقدم على اللاعبين الرجال.
 
من جهته قال المتسابق الهندي سينغ ليونغ إنه سعيد بالفوز بالفضية سيما أنه خسر المسابقة أمام بطلة العالم الصينية كسو ليجيا.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية