الصين ذهبت بعيدا وتقدم قطر والسعودية والبحرين
آخر تحديث: 2006/12/13 الساعة 07:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الخارجية الروسية: نخطط لإجلاء قنصليتنا العامة في أربيل والقرار سيتخذ حسب الوضع على الأرض
آخر تحديث: 2006/12/13 الساعة 07:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/23 هـ

الصين ذهبت بعيدا وتقدم قطر والسعودية والبحرين

حسين ياسر (يسار) سجل الهدف الثاني لقطر في مرمى إيران وقادها لنصف نهائي مسابقة كرة القدم (الفرنسية)

واصلت الصين ابتعادها في صدارة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" بنهاية منافسات اليوم الحادي عشر (الثلاثاء)، فيما قفزت قطر المضيفة إلى المركز السابع واحتلت السعودية المركز الثامن والبحرين العاشر.
 
وحصدت قطر ميداليتين ذهبيتين في ألعاب القوى والفروسية، فرفعت رصيدها إلى 27 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و10 فضيات و8 برونزيات.
 
جاءت الذهبية الأولى بواسطة علي يوسف الرميحي الذي فاز بمسابقة الفردي في قفز الحواجز بمنافسات الفروسية، فيما جاءت الثانية عن طريق جيمس كواليا كيروي في سباق العدو مسافة 5 آلاف متر، في حين كانت الفضية للبحريني جوهر موشيرو والبرونزية للقطري سلطان زمان خميس.
 
وتراجعت السعودية مرتبة واحدة وصارت ثامنة برصيد ثماني ذهبيات وثماني برونزيات، علما بأنها أضافت لرصيدها اليوم ذهبية واحدة في سباق عدو التتابع 4 مرات 400 متر عن طريق إسماعيل الصبياني وحامد البيشي ومحمد الصالحي وحمدان البيشي، إضافة إلى برونزية لثامر المالكي في وزن 55 كلغ بكوميتيه رجال في منافسات الكاراتيه.
 
وبقيت البحرين في المركز العاشر بسبع ذهبيات وثماني فضيات وسبع برونزيات، علما بأنها حصدت الثلاثاء ميدالية ذهبية عن طريق عداءتها مريم جمال في سباق 1500 م سيدات، وهي الذهبية الثانية لمريم بعد ذهبية 800 م.
 
عداءو السعودية حصدوا ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400 متر (الفرنسية)
الصين تواصل التقدم

وعلى مستوى قمة الترتيب استمر تدفق الميداليات على العملاق الصيني الذي رفع رصيده إلى 269 ميدالية (137 ذهبية و75 فضية و57 برونزية)، فيما تواصلت المنافسة بين كوريا الجنوبية واليابان على المركز الثاني الذي تحتله الأولى لليوم الثاني على التوالي بفارق ذهبية واحدة.
 
وشهد اليوم الحادي عشر تألق كرة القدم العربية بتأهل منتخبي قطر والعراق إلى المباراة النهائية للمسابقة المقررة الجمعة المقبل، حيث فاز العراق بصعوبة على كوريا الجنوبية 1-صفر، ثم فازت قطر على إيران 2-صفر بعد عرض قوي للفريق المضيف وفي ظل حضور جماهيري كبير.
 
كما تألق العرب في كرة السلة وتأهل منتخبا قطر والأردن إلى الدور نصف النهائي حيث فازت قطر على تايوان 103-96 بعد التمديد مرتين (81-81 في الوقت الأصلي و92-92 في الوقت الإضافي الأول)، وفاز الأردن على كزاخستان 99-91 بعد التمديد.
 
وسيلتقي الأردن مع الصين التي بلغت المربع الذهبي بفوزها على كوريا الجنوبية 68-52 فيما ستلعب قطر مع إيران التي فازت على اليابان 68-64.

منشطات لم تستعمل
وشهدت الدورة حالة منشطات جديدة لكنها مختلفة حيث كشف المجلس الأولمبي الآسيوي أن الجمارك القطرية ضبطت 134 حقنة في حوزة الرياضي العراقي سعد فايز المشارك في منافسات كمال الأجسام تبين أنها تحوي مواد منشطة وقد تم استبعاده من الدورة.
 
وشارك فايز في منافسات كمال الأجسام في وزن 75 كلغ وحل سابعا في الثامن من  الشهر الحالي، وقد أصبح بهذه الحالة أول رياضي يخرق قواعد المنشطات من دون أن يثبت تناوله المواد المنشطة.
 
وكان المجلس الأولمبي أعلن عن أربع حالات منشطات في الأيام الثلاثة الماضية جميعها في رياضة رفع الأثقال وتتعلق برباعتين من ميانمار هما كيي كيي تان في وزن 48 كلغ وأوو ميا ساندا في وزن 75 كلغ، والأخيرة جردت من ميداليتها الفضية، وبرباعين من أوزبكستان هما ألكسندر أورينوف في وزن 105 كلغ (رجال) وألميرا راميليفا في وزن 69 كلغ (سيدات).
المصدر : الجزيرة + الفرنسية