إنترناسيونال البرازيلي يهزم الأهلي المصري بمونديال الأندية
آخر تحديث: 2006/12/14 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/14 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/24 هـ

إنترناسيونال البرازيلي يهزم الأهلي المصري بمونديال الأندية

النجم الصاعد باتو افتتح التسجيل للفريق البرازيلي (رويترز)

تأهل نادي إنترناسيونال البرازيلي إلى المباراة النهائية في بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي تستضيفها اليابان حتى الأحد المقبل بعد فوزه على الأهلي المصري 2-1 اليوم الأربعاء في أولى مباراتي الدور نصف النهائي.
 
وتقدم إنترناسيونال الذي يمثل أميركا الجنوبية بهدف اللاعب الشاب ألكسندر فارغا باتو في الدقيقة 23، ثم تعادل الأهلي بطل أفريقيا عبر مهاجمه الأنغولي فلافيو (53) لكن الكلمة الأخيرة كانت للفريق البرازيلي الذي حقق التقدم بضربة رأس لنجمه لويز أدريانو (73).
 
واتسم الشوط الأول بسرعة الأداء من الجانبين، وشكل الأهلي خطورة حقيقية على المرمى البرازيلي لكن براعة الحارس البرازيلي كليمير وعدم التوفيق حالا دون هز الشباك، بينما اعتمد إنترناسيونال على الانطلاقات السريعة لكن لاعبيه وقعوا عدة مرات في مصيدة التسلل التي نصبها الفريق المصري.
 
وبعد انتهاء الشوط الأول بتقدم إنترناسيونال بهدف، تحسن أداء الأهلي في بداية الشوط الثاني ونجح في معادلة النتيجة لكن الأفضلية انتقلت مجددا للفريق البرازيلي الذي كثف هجماته حتى أدرك مبتغاه بتحقيق الفوز والانتقال إلى الدور النهائي.
 
الأنغولي فلافيو سجل هدف الأهلي (رويترز)
بانتظار برشلونة

وسيلتقي إنترناسيونال الأحد المقبل مع الفائز من مباراة برشلونة الإسباني بطل أوروبا وأميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف اللذين يلعبان غدا الخميس في ثاني مباراتي الدور نصف النهائي.
 
ويسعى برشلونة لاستثمار حالته الرائعة في الوقت الراهن لتحقيق الفوز والاقتراب خطوة من نيل لقب البطولة القارية للمرة الأولى علما بأنه فشل في الفوز بها عام 1992 عندما خسر أمام ساو باولو البرازيلي.
 
وكان الأهلي قد بلغ نصف النهائي بعد فوزه في افتتاح البطولة على أوكلاند النيوزيلندي بطل أوقيانيا 2-صفر، فيما قضى نظام البطولة بأن يبدأ ممثلا أميركا الجنوبية وأوروبا المشاركة في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة.
المصدر : وكالات