ألعاب القوى تدخل يومها الخامس والأخير (رويترز)
 
توزع اليوم الثلاثاء 38 ميدالية ذهبية في عاشر أيام منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ15 (الدوحة 2006).
 
وتتوزع المنافسات خلال هذا اليوم على اثنتي عشرة رياضة، وتدخل ألعاب القوى يومها السادس والأخير في مسابقات القفز بالزانة (سيدات) و1500م (سيدات) والتتابع أربع مرات 100م (رجال وسيدات)، والتتابع أربع مرات 400م (رجال وسيدات) و110م حواجز (رجال) وخمسة آلاف متر (رجال).
 
وسيكون ليو شانغ المرشح الأبرز للذهب في اختصاص 110م حواجز وهو صاحب الرقم القياسي العالمي بـ 12.88 ثانية.
رشيد رمزي البحريني صاحب برونزية 1500م من بين المرشحين أيضا للتتويج في سباق خمسة آلاف متر.
 
كما تشمل منافسات اليوم القوس والنشاب فردي (رجال) والملاكمة في أوزان 51 كلغ و57 كلغ و64 كلغ و75 كلغ و91 كلغ، والدراجات في اختصاص المطاردة فرق أربع كيلومترات (رجال)، والغطس اختصاص المنصة من 1 متر (رجال وسيدات)، والفروسية في قفز الحواجز (فردي).
 
ويلتقي في نهائي الملاكمة وزن 51 كلغ اليوم التايلندي سومجيت جونغ جوهور والفيليبيني فيوليتو بلايا. وفي وزن 64 كلغ يباري الكوري الجنوبي شين ميونغ-هون التايلندي بوجومنونغ مانوس من أجل الذهب.
 
وفي المبارزة تجرى اليوم منافسات الحسام (فرق سيدات) والشيش (فرق رجال)، وجمباز الترامبولين (فردي رجال وسيدات) وسيدات، والكاراتيه في في الكاتا فردي (سيدات)، و48 كلغ كوميتيه (سيدات) و53 كلغ كوميتيه (سيدات) والكاتا فردي (رجال) و55 كلغ كوميتيه (ردال) و60 كلغ كوميتيه (رجال).
 
وتجرى اليوم أيضا مسابقة الألواح الشراعية في مسافات 470 (رجال) و420 (رجال) و420 (سيدات) والليزر المفتوح 4.7 والليزر المفتوح (راديال)، والكرة الطائرة (سيدات)، والمصارعة أوزان 60 كلغ حرة (رجال) و71 كلغ حرة (رجال) و96 كلغ حرة (رجال).
 
اليوم العاشر
للإشارة فقد أحرزت كوريا الجنوبية سبع ميداليات ذهبية الاثنين باليوم العاشر لمنافسات الألعاب لتنتزع المركز الثاني من اليابان، بينما أحرزت الصين 14 ذهبية لتحتفظ بانفرادها بقمة الترتيب، وحققت السعودية وقطر والبحرين انتصارات هامة.
 
على صعيد آخر سجلت في اليوم العاشر حالة رابعة لتعاطي منشطات محظورة وكان ذلك في رياضة رفع الأثقال أيضا، وتعلقت بالرباعة أوو ميا ساندا من ميانمار التي جردت بالتالي من الفضية التي أحرزتها بوزن 75 كلغ.

المصدر : وكالات