بطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة تنطلق بالقاهرة الخميس
آخر تحديث: 2006/12/13 الساعة 01:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/13 الساعة 01:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/23 هـ

بطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة تنطلق بالقاهرة الخميس

المنافسة على لقب البطولة الأفريقية ستكون ساخنة للغاية (الفرنسية-أرشيف)
تنطلق بالقاهرة الخميس البطولة الأفريقية الثامنة عشرة للكرة الطائرة للأندية، ويتوقع أن تشهد منافسة ساخنة بين أندية القارة من أجل الفوز.
 
وقال رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للكرة الطائرة عمرو علواني إن المنافسة على لقب البطولة ستكون ساخنة للغاية لأنها تضم أقوى الفرق العربية التي تتكون منها منتخبات الدول.
 
وأضاف علواني "ستكون المنافسة محتدمة بين عدد من الأندية المصرية والتونسية إلى جانب الجزائرية". وينتظر مشاركة 17 ناديا عربيا وأفريقيا.
 
ويدخل الزمالك البطولة بعد فترة طويلة من الابتعاد عنها، وقال المدير الفني للزمالك أحمد مصطفى إن المنافسة على الفوز باللقب هي الهدف الأول من المشاركة، وأعرب عن أمله بعودة الفريق إلى حصد الألقاب الأفريقية والتتويج.
 
وتشارك تونس بفريقين هما نادي السعيدية حامل اللقب والنجم الساحلي بطل المسابقة المحلية في تونس، وكل من الفريقين يضمان عددا من اللاعبين الأجانب وعددا من لاعبي منتخب تونس الوطني القوي.
 
وتشارك الجزائر بفريقين هما وفاق سطيف وبجاية الجزائري، وتقام بطولة الأندية الأفريقية في الفترة بين 14 و22 ديسمبر/كانون الأول الجاري بالصالة المغطاة باتحاد الشرطة الرياضي في القاهرة.
 
كما يسعى فريق طلائع الجيش إلى مزاحمة الزمالك والفرق التونسية لإحراز اللقب في أول مشاركة للفريق المصري في البطولات الأفريقية.
 
ودعم فريق الجيش صفوفه بعدد من اللاعبين الممتازين على رأسهم أيمن فؤاد لاعب الأهلي وعماد وصفي لاعب نادي الجزيرة.
 
ومن المقرر أن يعقد الأربعاء الاجتماع الفني للبطولة حيث يتم تقسيم الفرق على أربع مجموعات يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية.
المصدر : رويترز