المنتخب القطري في مواجهة حاسمة أمام تايلند (الفرنسية)

تتبارى دولة قطر البلد المضيف للألعاب الآسيوية الـ15 "الدوحة 2006" مع تايلند مساء اليوم لحجز بطاقة للدور قبل النهائي لمسابقة كرة القدم.
 
وتأهل منتخب قطر لدور الثمانية كأحد أفضل فريقين احتلا المركز الثاني في دور المجموعات برصيد ست نقاط بعد فوزه في مباراتين على الأردن والإمارات وخسارته أمام أوزبكستان.
 
وجاء تأهل المنتخب التايلندي لمباراة دور الثمانية التي ستقام على استاد الغرافة بعد تصدره مجموعته عقب انتصاره في ثلاث مباريات بدون أن تهتز شباكه.
 
ولم ينجح المنتخب القطري في تخطي دور الثمانية من قبل لكنه يعول هذه المرة على قدرات لاعبيه العالية في التهديف لبلوغ المربع الذهبي. وسيغيب عن المنتخب القطري لاعباه ناصر صالح وبلال محمد رجب بسبب إيقافهما لحصول كل منهما على إنذارين.
 
مواجهة بين الكوريتين
ومن ناحية ثانية تتجدد المنافسة بين الكوريتين في كرة القدم عندما يلتقيان في دور الثمانية أيضا.
 
وتصدرت كوريا الجنوبية المجموعة الثانية في دور المجموعات بعد فوزها على البحرين وبنغلادش وفيتنام فيما احتلت كوريا الشمالية صدارة المجموعة بعد فوزها على الأردن 12 في مباراتها الأخيرة بالمجموعة.
 
كوريا الشمالية تألقت في الدور الأول للألعاب (الجزيرة نت)
ويأمل أبناء الشطر الجنوبي في استمرار التحسن في مستوى أداء لي هو ودونج كيم وتشو يونغ بارك لتحقيق نتيجة أفضل في الدوحة من تلك التي حققوها في بوسان عام 2002 عندما فازوا بالميدالية البرونزية.
 
وفي المقابل تعول كوريا الشمالية على اللاعبين ري تشول ميونغ وتشول مان تشوي وتشول هو كيم الذين تألقوا في مباريات الدور الأول.
 
وسيلتقي الفائز في هذا اللقاء مع العراق أو أوزبكستان في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء القادم.
 
وتعد المواجهة الصعبة بين العراق وأوزبكستان هي الأولى التي تجمع بين
الفريقين في الألعاب الآسيوية.
 
وسبق للعراق الفوز بذهبية كرة القدم في نيودلهي عام 1982 فيما أحرزت أوزبكستان اللقب في هيروشيما عام 1994.
 
وستجمع المباراة الأخيرة بدور الثمانية المنتخب الصيني بنظيره الإيراني المدافع عن اللقب.

المصدر : رويترز