العداءة البحرينية مريم جمال (وسط) حصدت ذهبية ثمانمائة متر كما كان متوقعا (رويترز)

تابعت ألعاب القوى البحرينية تألقها في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الـ15 "الدوحة 2006" حيث حصدت ذهبيتين عن طريق مريم جمال في سباق 800 م عدوا ثم حسن محبوب في سباق عشرة آلاف متر، إضافة إلى برونزيتين في سباقي 100م و10 آلاف متر.

وكانت البحرين أحرزت أمس الجمعة ذهبية سباق ثلاثة آلاف متر موانع عبر العداء الصاعد طارق مبارك سالم، وفضية كريمة جاسم في سباق عشرة آلاف متر.

وتألقت مريم جمال كعادتها في سباق 800 م حيث تصدرته بزمن قدره 2.01.79 دقيقة تاركة الفضية مسجلة للهندية ساندي ساوندراجان التي سجلت 2.03.16 دقيقة والبرونزية لعداءة كزاخستان فيكتوريا يالوفستيفا التي قطعت المسافة في 2.03.19 دقيقة.

وعبرت مريم عن سعادتها بالفوز مشيرة إلى نجاح خطتها بالاستحواذ على الصدارة من البداية مضيفة أنها تسعى لإضافة ذهبية ثانية في سباق 1500 م رغم اعترافها بأن استعداداتها للدورة لم تكن جيدة بسبب تزامن الدورة مع مرحلة الاستعداد للموسم الجديد.

سيطرة عربية
وشهد سباق عشرة آلاف متر للرجال سيطرة عربية أنهاها البحريني محبوب لمصلحته عندما قطع المسافة في زمن قدره 27.58.88 دقيقة تاركا الفضية للقطري عيسى إسماعيل راشد الذي سجل 27.59.15 دقيقة.

وذهبت البرونزية لعداء بحريني آخر هو آدم إسماعيل عيسى فيما احتل القطري أحمد عبد الله المركز الرابع في السباق الذي شارك به تسعة عدائين.

وفي تعليقه على هذا السباق قال الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين إنه جاء تكتيكيا بامتياز مضيفا أن الخطة البحرينية كانت تقضي بالتناوب على مقدمة السباق بين محبوب وإسماعيل علما بأن الأخير كان مرشحا للفوز بالذهبية لكن مجريات السباق جعلته يضحي بها لمصلحة زميله".

رقية وعن يمينها خوبييفا ثم سوزانتيكا (الجزيرة نت)

برونزية رقية القسرة
من جهة أخرى، اعتبر الشيخ فواز بأن عدم حصول رقية القسرة على ذهبية سباق 100 م "يعود بالدرجة الأولى إلى انطلاقتها المتأخرة فلم تتمكن بالتالي من استدراك نفسها مع أنها أنهت الأمتار الأخيرة من السباق بقوة".

وكانت رقية حلت ثالثة في السباق مسجلة زمنا قدره 11.40 ثانية بينما دانت الذهبية للأوزبكية غوزيل خوبييفا التي سجلت 11.27 ثانية والفضية لعداءة سريلانكا جياسينغي سوزانتيكا التي سجلت 11.34 ثانية.

ولم تكن رقية راضية عن النتيجة التي سجلتها وكانت تطمح لإحراز الذهب لأنها تملك ثاني أفضل توقيت بين المشاركات في النهائي بفارق ثانية واحدة خلف السريلانكية سوزانتيكا.

المصدر : الجزيرة + وكالات