محمد أبو تريكة (يمين) وفلافيو سجلا هدفي الأهلي (الفرنسية)

فاز الأهلي المصري على أوكلاند النيوزيلندي 2-صفر في افتتاح بطولة العالم للأندية التي انطلقت اليوم الأحد في اليابان بمشاركة الأندية الستة الفائزة بالبطولات القارية المختلفة.
 
وبعد شوط أول سلبي نجح الأهلي في هز شباك منافسه مرتين في الشوط الثاني عن طريق المهاجم الأنغولي فلافيو من تسديدة قوية (51) ثم صانع الألعاب محمد أبو تريكة (73) إثر ركلة حرة احتسبها الحكم السعودي خليل الغامدي.
 
وكان الأهلي هو الأفضل منذ بداية المباراة لكنه أضاع فرصا عدة في الشوط الأول فيما اعتمد الفريق النيوزيلندي على القوة البدنية في ظل تواضع مستوى لاعبيه من الناحية الفنية.
وبذلك يبلغ الأهلي نصف نهائي البطولة ليلتقي الأربعاء المقبل مع إنترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، الذي جنبته البطولة مع برشلونة الإسباني بطل أوروبا المشاركة في الدور الأول، الذي اقتصر على لقاء الأهلي مع أوكلاند وشبونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا مع أميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف.
 
وكانت اليابان استضافت النسخة الثانية من البطولة العام الماضي عندما أحرز ساو باولو اللقب بفوزه على ليفربول الإنجليزي 1-صفر في المباراة النهائية التي استضافها ملعب يوكوهاما، علما بأن البطولة حلت مكان الكأس القارية التي كانت تجمع سنويا منذ عام 1960 بطل أوروبا مع بطل أميركا الجنوبية، وقد أقيمت للمرة الأولى في البرازيل حيث أحرز كورينثيانز المحلي اللقب.

المصدر : وكالات