المنتخب الإيراني مع نظيره السوري في مباراة سابقة (الفرنسية)

اكتمل عقد الدور نصف النهائي لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في الدوحة, بتأهل منتخبات الكويت وقطر وكوريا الجنوبية وإيران.

في المجموعة الأولى حسمت كوريا الجنوبية تأهلها رغم خسارتها أمام الكويت 26-32 في الجولة الثالثة من منافسات الدور ربع النهائي.

وجاء تأهل كوريا الجنوبية بعد تفوقها على اليابان بفارق الأهداف رغم فوز الأخيرة على البحرين 25-24.

وتتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، تليها كوريا الجنوبية بثلاث نقاط، ثم اليابان (3) والبحرين (من دون نقاط).

وكانت الكويت -بطلة آسيا في النسخات الثلاث الأخيرة- ضمنت تأهلها إلى الدور نصف النهائي من الجولة الثانية وهي حققت فوزها السادس على التوالي في الدورة. ويذكر أنها خسرت في نهائي النسختين الماضيتين في بانكوك 1998 وبوسان 2002.

المجموعة الثانية:
حققت إيران فوزا مهما على سوريا 30-25 وحجزت بطاقتها إلى دور الأربعة.

وفي مباراة ثانية اعتبر المنتخب السعودي خاسرا أمام نظيره القطري صفر-10 بقرار من المنظمين بسبب رفض لاعبيه تبديل قمصانهم البيضاء بأخرى من لون آخر.

وحضر لاعبو المنتخب السعودي إلى الملعب بقمصان بيضاء (اللون الاحتياطي لهم)، علما بأن المنتخب القطري يرتدي اللون ذاته أيضا، ورفضوا طلبا للمنظمين بتبديل ثيابهم واعتماد اللون الأساسي لقمصانهم (الأخضر) لخوض المباراة كما كان مقررا، ما دفعهم إلى اتخاذ قرار باعتبار قطر فائزة 10-صفر.

يذكر أن المنتخب السعودي خسر في الجولتين الأوليين من ربع النهائي أمام إيران وسوريا, في حين ضمنت قطر تأهلها لنصف النهائي منذ الجولة الثانية حيث فازت على إيران وسوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات