المالي فريدريك كانوتيه قاد فريقه إشبيلية للقمة وعزز موقعه في صدارة الهدافين (رويترز)

انتزع إشبيلية قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين على ضيفه أوساسونا 2-صفر مستفيدا من تعادل برشلونة حامل اللقب أمام ديبورتيفو 1-1، بينما خسر ريال مدريد بملعبه أمام أوساسونا 1-2 في ختام المرحلة التاسعة للبطولة.
 
وواصل المهاجم الدولي المالي فريدريك كانوتيه تألقه مع إشبيلية هذا الموسم حيث افتتح التسجيل له في الدقيقة 50 من ركلة جزاء رافعا رصيده الشخصي إلى 8 أهداف هذا الموسم على قمة ترتيب الهدافين بالمشاركة مع الأرجنتيني  دييغو ميليتو لاعب سرقسطة، ثم أضاف البرازيلي أدريانو الهدف الثاني قبل دقيقتين من النهاية.
 
واستغل إشبيلية جيدا الخدمة التي أسداها له ديبورتيفو كورونا في افتتاح المرحلة السبت عندما تعادل مع برشلونة المتصدر السابق وحامل اللقب 1-1.
 
من جانبه فشل ريال مدريد في استغلال عاملي الأرض والجمهور وخسارة غريمه التقليدي برشلونة للحاق به في المركز الثاني عندما خسر أمام ضيفه سلتا فيغو 1-2.
 
دي كارفاليو يحتفل بافتتاح التسجيل لسلتا فيغو (رويترز)
وشارك البرازيلي رونالدو اساسيا للمرة الأولى هذا الموسم وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين، لكن الفرصة ضاعت فيما نجح سلتا فيغو في افتتاح التسجيل عبر البرازيلي أندرسون دي كارفاليو "نينيه" (36).
 
وتعادل ريال مدريد عبر البرازيلي إيمرسون (43)، لكن أوساسونا نجح في خطف الفوز عبر لاعبه خورخي قبل ثماني دقائق من النهاية.

وتواصل تعثر الكبار عندما فشل فالنسيا في استغلال كبوتي برشلونة وريال مدريد، حيث تعادل أمام مضيفه إسبانيول 1-1 رغم أن الأخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 لطرد لاعبه رييرا.

وفاز ريال سرقسطة على خيتافي 3-1 علما بأن الأخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 11، كما فاز فياريال على بيتيس 3-2، وريكرياتيفو هويلفا على جيمناستيك تاراغونا 2-1، بينما تعادل أتلتيك بلباو مع ريسينغ سانتاندر صفر-صفر.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إشبيلية                21 نقطة
   2- برشلونة               20
   3- سرقسطة              19
   4- ريال مدريد           17
   5- فالنسيا                17

المصدر : وكالات