رين حرم ليون من تحقيق فوزه الـ15 على التوالي بالدوري المحلي (الفرنسية)

ألحق رين بضيفه ليون -حامل اللقب في الأعوام الخمسة الماضية والمتصدر-  الخسارة الأولى لهذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر, في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يتمكن ليون الذي افتقد جهود قلب دفاعه البرازيلي كريس الموقوف ومواطنيه فريد وكلاوديو كاسابا والمدافع السويسري باتريك مولر بسبب الإصابة، من العودة إلى أجواء المباراة رغم أن الكاميروني ستيفان أمبيا سجل هدف المباراة الوحيد باكرا في الدقيقة 13.

ولعب ليون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 بعد طرد نجمه البرازيلي جونينيو لحصوله على بطاقة حمراء.

ورغم الخسارة لم يتأثر موقع ليون على القمة حيث إن ملاحقه مرسيليا خسر على ملعبه أمام لوريان بهدف للاعب أندري آلن جينياك (48) ليسقط إلى المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى حقق ليل فوزا ثمينا على مضيفه فالنسيان بثلاثية نظيفة سجلها نيكولا فوفيرغ (24) وفلوران براتو (61 خطأ في مرمى فريقه) ويوهان كابايه (90)، ليصعد إلى المركز الثاني مؤقتا بانتظار مباراة نانسي مع بوردو التي تجرى في وقت لاحق من اليوم الأحد.

بقية النتائج
وعلى ملعب "بونال" قاد جيران نداو سوشو للفوز على ضيفه تروا بتسجيله هدف المباراة الوحيد (67)، ليصعد بفريقه إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 21 نقطة وبفارق الأهداف عن ليل.

وحقق أيضا سانت اتيان فوزا كبيرا على ضيفه تولوز بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فينسان هونيون (11) وبافيتمبي غوميز (23 و87)، ليصعد سانت اتيان إلى المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

وعلى ملعب "أبي ديشان" سقط أوكسير أمام ضيفه لومان بهدفين لكانغا أكالي (57) ولويغي بييروني (80) مقابل ثلاثة أهداف للغيني إسماعيل بانغورا (15 و81 و90), في حين تعادل موناكو مع ضيفه نيس دون أهداف. وتعادل سودان مع ضيفه نانت بهدف لغريغوري بوغول (61)، مقابل هدف لديمتري باييه (43).

المصدر : وكالات