توتنهام يهزم تشلسي لمصلحة مانشستر يونايتد
آخر تحديث: 2006/11/6 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/6 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/15 هـ

توتنهام يهزم تشلسي لمصلحة مانشستر يونايتد

قائد تشلسي جون تيري تلقى بطاقة حمراء (الأوروبية)

حقق توتنهام فوزا ثمينا على ضيفه تشلسي 2-1 مساء اليوم الأحد في ختام المرحلة الحادية عشرة للدوري الإنجليزي، ليفشل الخاسر في اللحاق بمانشستر يونايتد الذي ينفرد على القمة بفوزه أمس على بورتسموث 3-صفر.
 
ومنذ عام 1987 لم ينجح توتنهام في الفوز على تشلسي على ملعب الأول في "هارت لاين" لكنه فعلها اليوم رغم أن تشلسي كان البادئ بالتسجيل بهدف رائع للاعب الوسط الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي إثر تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء (15).
ولم يتأخر رد توتنهام ليدرك التعادل عبر المدافع ميكايل داوسون بضربة رأس (25)، ثم حقق الفوز في الشوط الثاني من هجمة رائعة بدأها الإيرلندي روبي كين عندما راوغ الهولندي خالد بولحروز ثم لعب الكرة إلى أرون لينون الذي راوغ بدوره أشلي كول قبل أن يسجل الهدف الثمين (52).
 
وبذلك يحقق توتنهام فوزه الرابع هذا الموسم ويبتعد عن منطقة الخطر، بينما لقي تشلسي خسارته الثانية علما بأنه أكمل مباراة اليوم بعشرة لاعبين بعد طرد قائده ومدافعه جون تيري للإنذار الثاني قبل دقائق من النهاية.
 
وحرم وستهام ضيفه أرسنال من انتزاع المركز الثالث عندما تغلب بهدف مارلون هيرود في الدقيقة 89، بينما فاز أستون فيلا على بلاكبيرن بهدفين نظيفين سجلهما غاريث باري (41 من ركلة جزاء) والكولومبي خوان بابلو أنخل (50).
 
بقية النتائج
وكانت المرحلة قد افتتحت مساء السبت حيث احتفل لاعبو مانشستر يونايتد بالذكرى العشرين لتولي مدربهم المخضرم أليكس فيرغسون مهمات منصبه، وفاز على بورتسموث بثلاثية نظيفة تناوب عليها الفرنسي لويس ساها والبرتغالي كريستيانو رونالدو والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش.

وفي بقية المباريات، فاز ليفربول على ريدينغ بهدفين لمهاجمه الهولندي ديرك كويت في الدقيقتين 14 و73، وفاز فولهام على إيفرتون بهدف سجله لاعب وسطه الدانماركي كلوس ينسن بكرة ارتطمت بساق لي كارسلي وخدعت حارسه الأميركي تيم هاورد (66).
 
وحقق واتفورد الصاعد إلى الدوري الممتاز هذا الموسم أول فوز له فيه، وكان على ميدلسبره 2-صفر، وفاز أيضا تشارلتون أثلتيك على مانشستر سيتي 1-صفر، بينما خسر بولتون للمرة الثانية على التوالي بملعبه وكانت أمام ويغان صفر-1، وخسر نيوكاسل أمام ضيفه شيفيلد يونايتد بهدف نظيف.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد    28 نقطة من 11 مباراة
   2- تشلسي             25 من 11
   3- بولتون             20 من 10
   4- بورتسموث         19 من 11
   5- أرسنال             18 من 10
      أستون فيلا          18 من 11
المصدر : الفرنسية