خلفان إبراهيم سجل اثنين من أهدف السد الثلاثة (الفرنسية)

تألق المهاجم القطري الشاب خلفان إبراهيم وقاد فريقه السد إلى فوز كبير على الريان 3-صفر في قمة جماهيرية مثيرة في المرحلة التاسعة التي تمثل ختام القسم الأول من الدوري القطري لكرة القدم.
 
وسجل خلفان هدفين في الدقيقتين 35 و55  بعد مجهود فردي رائع تخطي فيه دفاع الريان، بينما جاء الهدف الثالث في الدقيقة 70 عن طريق مهاجم إكوادور كارلو تينوريو الذي شارك بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن المباريات السابقة.
 
وقدم السد الذي يدربه المدير الفني الأورغوياني جورج فوساتي، مباراة جيدة واستحق الفوز رغم أنه عانى من غياب عدد من نجومه يتقدمهم البرازيلي الهداف مارسيو إيمرسون لكن لاعبيه الشباب ومعهم البرازيلي فيليبي جورج فرضوا وجودهم ومعهم خلفان الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة ونال جائزة مالية قدرها 1500 دولار مقدمة من اتحاد كرة القدم القطري.
 
وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 22 نقطة وصار يتقدم بفارق 7 نقاط عن الغرافة الذي يحتل المركز الثاني مؤقتا، بينما تجمد رصيد الريان عند 10 نقاط في المركز السابع.
 
فوساتي (يسار) يقود السد نحو الاحتفاظ باللقب (الفرنسية)
استقالة حاجي
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء الجمعة، حول العربي تأخره أمام قطر إلى فوز ثمين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع 2-1.
 
وكان قطر البادئ بالتسجيل بواسطة الدولي العماني عماد الحوسني في الدقيقة 17 إثر كرة عرضية من زميله الأورغوياني سيباستيان سوريا، لكن العربي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 69 بواسطة البرتغالي جواو توماس إثر تلقيه كرة من السيد بشير الذي شارك لأول مرة هذا الموسم بدخوله في الدقيقة 65.
 
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، نجح المدافع الأسترالي توني بوبوفيتش في تسجيل هدف الفوز للعربي بضربة رأس رائعة ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة وينتزع المركز الخامس من قطر الذي تراجع إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

وعقب المباراة قدم البوسني جمال حاجي استقالته من تدريب نادي قطر وقال خلال مؤتمر صحفي إن الفريق يحتاج إلى علاج العديد من العيوب.
 
وكان حاجي تولى تدريب نادي قطر منذ بداية الموسم لكن الفريق لم يجمع خلال 9 مباريات إلا 12 نقطة فقط.
 
وتختتم المرحلة التاسعة مساء السبت بلقاء أم صلال مع الشمال حيث يسعى الأول لتحقيق الفوز من أجل استعادة المركز الثاني بينما يسعى الشمال للتقدم إلى وسط الترتيب.

المصدر : وكالات