الزمالك والفيصلي وسطيف لربع نهائي أبطال العرب
آخر تحديث: 2006/11/29 الساعة 19:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/29 الساعة 19:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/9 هـ

الزمالك والفيصلي وسطيف لربع نهائي أبطال العرب

اتحاد جدة السعودي ودع البطولة رغم فوزه إيابا على وفاق سطيف الجزائري (الفرنسية-أرشيف)

تقدم الزمالك المصري إلى ربع نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم على حساب مضيفه الاتحاد الليبي بينما تأهل الفيصلي الأردني على حساب ضيفه إنبي المصري ووفاق سطيف الجزائري على حساب مضيفه اتحاد جدة السعودي.
 
وكان الزمالك في طريقه للتأهل بعدما احتفظ بتعادل سلبي مع مضيفه الاتحاد في لقاء الإياب الذي جرى في طرابلس مساء أمس، لكن الأخير نجح في تسجيل هدف مفاجئ في الوقت بدل الضائع عن طريق رضا التاورغي ليعادل نتيجة مباراة الذهاب التي جرت في القاهرة قبل نحو أسبوع.
 
واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت تألق حارس الزمالك محمد عبد المنصف الذي صد ركلتين ترجيحيتين من أكرم عياد ويونس الشيباني فيما سجل زميلهما سالم الرواني، ومن جانب الزمالك نجح وائل القباني والغاني أويلي كواي "جونيور" وأسامة حسن ويوسف حمدي في تسجيل ركلاتهم الأربع.
 
من جانبه تأهل الفيصلي مستفيدا من فارق تسجيل الأهداف خارج الأرض حيث فاز على إنبي بهدف نظيف سجله حاتم عقل من ركلة جزاء في الدقيقة 75، علما بأنه كان قد خسر لقاء الإياب بالقاهرة 1-2 قبل نحو أسبوع.
 
وفي جدة لم يكن فوز الاتحاد على وفاق سطيف 3-1 كافيا لتأهل صاحب الملعب نظرا لخسارته 1-4 في مباراة الذهاب التي جرت بالجزائر.
 
وتقدم الاتحاد بهدف للغيني الحسن كيتا إثر هجمة بدأها المكسيكي خاريد بورغيتي (24) ثم تعادل وفاق سطيف عبر أسعد بورحلي (62) ثم أضاف الاتحاد هدفين في ربع الساعة الأخير عبر كيتا (77) ومنافس بو شقير (81).
 
ولعب الفريقان بعشرة لاعبين منذ نهاية الشوط الأول بعدما أشهر الحكم الإماراتي محمد عمر بطاقته الحمراء في وجه سعود كريري من جهة اتحاد جدة والمالي سليمان كيتا من الجهة المقابلة لسوء سلوك الأول وخشونة الثاني.
 
وسوف يكتمل عقد فرق الدور ربع النهائي عندما يلتقي الكويت الكويتي مع شباب الأردن الأردني مساء اليوم ( الذهاب 2-2) والأفريقي التونسي مع القادسية الكويتي مساء غد (الذهاب صفر-1).
 
وسبقت إلى بلوغ هذا الدور أندية أهلي برج بوعريريج الجزائري على حساب الإسماعيلي المصري والأهلي السعودي على حساب الرجاء المغربي حامل اللقب والنصر السعودي على حساب مولودية الجزائر الجزائري.
المصدر : الفرنسية