تأهل النصر السعودي إلى ربع نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه مولودية الجزائر أمس الاثنين بهدفين على ملعب "5 يوليو" في إياب الدور الثاني من المسابقة.
 
وكان النصر فاز ذهابا في الرياض 2-1.
 
وبدأ المولودية المباراة مهاجما، لكن الفريق السعودي باغته بهدف بالدقيقة السابعة لمهاجمه سعد الحارثي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.
 
ثم استمر هجوم الفريق الجزائري حتى أحرز له كمال الدين بوعصيدة هدف التعادل برأسية تلقاها من ركنية في الدقيقة (27).
 
لكن المضيف نفسه لم يفلح في استغلال فرصة ذهبية للتقدم من ضربة جزاء احتسبها الحكم المصري عصام عبد الفتاح في الدقيقة 40، وأهدرها عبد المجيد الطهراوي.

بعدها تفنن المولودية في تضييع فرص سهلة، إلى أن تمكن لاعبه سفيان يونس من تسجيل هدف التقدم إثر كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (59).

ولم تطل فرحة الجزائريين كثيرا حتى توغل لاعب النصر طلال مشعل على الجهة اليسرى ليمرر إلى أحمد مبارك غير المراقب داخل المنطقة فلم يجد صعوبة في تسديد هدف التعادل بالدقيقة (68) مصعبا مهمة المضيف الذي استسلم للنتيجة رغم بعض المحاولات.

وبهذا يلحق النصر السعودي بمواطنه أهلي جدة الذي تأهل بتعادلين مع الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 3-3 في الدار البيضاء أول أمس و1-1 بالرياض.
 
في المقابل لم يفلح المولودية في اللحاق بمواطنه أهلي برج بوعريريج الذي أطاح أول أمس بمضيفه الإسماعيلي المصري بركلات الترجيح 5-3، بعدما تعادلا سلبيا ذهابا وإيابا.

وتستكمل مباريات إياب ثمن النهائي اليوم وغدا، حيث يستضيف اليوم الفيصلي الأردني إنبي المصري بعدما فاز الأخير ذهابا بالقاهرة 2-1، بينما يستضيف الاتحاد الليبي الزمالك وكان ذهاب القاهرة انتهى للأخير 1-صفر. كما يستضيف اتحاد جدة السعودي وفاق سطيف الجزائري بعدما انتهت مباراة الذهاب 4-1 لصالح الجزائريين.

وغدا يحل القادسية الكويتي ضيفا على الأفريقي التونسي بعد فوز الأول ذهابا 1-صفر، بينما يستقبل الكويت شباب الأردن وكانا تعادلا في عمّان 2-2.

المصدر : الفرنسية