ريال مدريد حقق فوزا ثمينا على مضيفه فالنسيا (الفرنسية)

تابع إشبيلية وريال مدريد مطاردتهما لبرشلونة المتصدر وحامل اللقب، بفوز الأول على مضيفه أتلتيك بلباو 3-1، والثاني على مضيفه فالنسيا 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعزز إشبيلية موقعه في المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة الذي كان قد فاز السبت على فياريال 4-صفر في افتتاح المرحلة، فيما رفع ريال مدريد رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث.

في المباراة الأولى، ضرب إشبيلية بقوة بتسجيله هدفين مبكرين عبر البرازيلي لويس فابيانو في الدقيقة الخامسة ومارتي في الدقيقة 11.

وانتظر أصحاب الأرض الدقيقة 69 لتقليص الفارق عبر أريتس أدوريتس، ثم ضغطوا بحثا عن التعادل، بيد أن فابيانو وجه لهم الضربة القاضية بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ستاد ميستايا وأمام 53 ألف متفرج حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على مضيفه فالنسيا، ليكبده الخسارة الأولى على أرضه منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2005 عندما سقط أمام إشبيلية صفر-2.

ويدين ريال مدريد بانتصاره لقائده راؤول غونزاليس الذي سجل هدف الفوز عندما تلقى عرضية من البرازيلي روبرتو كارلوس داخل المنطقة، فسددها بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس سانتياغو كانيزاريس في الدقيقة 52.

وهذا هو الفوز الثامن لريال مدريد. بينما تراجع فالنسيا بخسارته إلى المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

مباريات أخرى
وفي مباراة أخرى مني ديبورتيفو كورونا بخسارة كبيرة أمام مضيفه أوساسونا 1-4، بينما عزز سرقسطة موقعه في المركز الرابع بتعادله مع مضيفه سلتا فيغو 1-1. وقد حقق راسينغ سانتاندر فوزا صعبا على ريكرياتيفو هويلفا 4-3.

كما خسر جيمناستيك تاراغونا أمام مايوركا بهدفين لأليخاندرو كامبانو (40) وروبن كاسترو (73) مقابل ثلاثة أهداف للصربي بوسكو يانكوفيتش (56) وفيكتور كاستانو (63) والفنزويلي خوان أرانغو (88).

وتعادل خيتافي مع ليفانتي صفر-صفر، وبيتيس مع إسبانيول بهدف للبرازيلي دي بينيو دا سوزا روبرت (33 من ركلة جزاء) مقابل هدف للأوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

المصدر : الفرنسية